مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تقضي وقتا ممتعا مع صغيرك؟

وقت اللعب مع طفلك من الاوقات الخاصة التى تقضونها سويا, لكنه أيضا من الانشطة المفيدة التى تساعد

على نموه وعلى بناء علاقة قوية بينك و بينه. يستمتع الأطفال بالألعاب التفاعلية, و اليك 10 العاب مسلية لتجربيها مع طفلك, دون الحاجة للذهاب الى محل الالعاب!

 

1.التسابق للعبة:
ينشغل الطفل باستكشاف ما حوله خلال عامه الأول, اروى عطشه للاستكشاف من خلال تشجيعه على الزحف باتجاه لعبته المفضلة. سابقيه نحوها لإضافة بعض الاثارة على لعبتكم!

2. Peek-a-boo:
هى أحدى أشهر الألعاب التى يستمتع بها الاطفال فى كل زمان, تفاعلى خلالها مع طفلك من خلال تغطية وجهك بملائة السرير أو البطانية، ثم شجعيه على استخدام يديه لإزالة الغطاء

3. التلوين:
سوف ينجذب طفلك للأشكال و الألوان البراقة. اغتنم الفرصة لتلوينا سويا بالأقلام الفلوماستر و أقلام الشمع العريضة . يمكنك أيضا رسم الأشكال لطفلك ليقلدها

4. اللعب بالكرة:
استخدمى كرة لينة صغيرة الحجم للعب مع طفلك, بدءا من الألعاب البسيطة مثل دحرجة الكرة لبعضكم البعض على الأرض, أو محاولة رمي الكرة بلطف واصطيادها لمزيد من الإثارة.

5. الهواتف الكرتون:
اذا لاحظت انجذاب طفلك للهواتف و التظاهر بالتحدث عبرها, لما لا تنصعا هواتف كرتون من الأدوات الموجودة بالمنزل و تزينوهما بالألوان؟ هيا, ابدئا بالتحدث!
.
6.القراءة:
استعيني بالكتب ذات الرسوم التوضيحية الكبيرة و الملونة و الكتب التى تصدر أصواتا لقراءتها مع طفلك. فمع قرب اتمامه عامه الأول, يستطيع طفلك فهم كلمات أكثر. ساعديه على تطوير مهاراته اللغوية بمطابقة الأشكال و الالوان مع الأصوات.

7. المكعبات:
يتمكن الطفل من يديه بصوره أفضل عند قرب بلوغه عامه الثانى, لذا قد تستمعا بتركيب المكعبات فى أشكال بسيطة سويا. ساعدى طفلك على صنع أشكاله الخاصة بعد مشاهدته لك.

8. هيا نغنى:
استبدلى الاغان العادية بالأغاني التى تصاحبها بعض الحركات مثل التصفيق أو تحريك القدمين معا, فهى ممتعة أكثر و تساعد طفلك على النمو و تطوير حركاته أيضا

9.الفقاعات:
محاولة الامساك بالفقاعات من الالعاب الكفيلة بنشر السعادة فى أرجاء المنزل. لإبقاء اللعبة آمنة وبسيطة, انفخى بعض الفقاعات و حاولى الامساك بها مع طفلك.

10.الملصقات:
امرحى مع طفلك بتلك اللعبة البسيطة. استخدمى الملصقات الملونة لتكوين قطع فنية مع طفلك, وقد تفاجئين بقدرة طفلك على الابداع .

http://shababunity.net/show.php?id=1480625

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه