مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تعززين فرصة حملك بصبي؟

تحديد نوع الجنين سواء ذكرًا أم أنثي هو أمر في يد الله أولاً وأخيرًا، ومؤخرًا مع تقدم العلم الحديث، أصبحت هناك عمليات حقن مجهري يتم اختيار نوع الآجنة فيها من قبل الأم

والأب، وقد تنجح أو لا تنجح، بينما في حالات الحمل الطبيعي، فأن من المعروف أن الرجل هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين نظرًا لأن الحيوانات المنوية لدية تحمل الذكر والأثني بينما تحمل بويضة المرأة الأنثي فقط، وبالتالي فهي مستقبل للنوع لا أكثر.
إذا كنتِ ترغبين في زيادة فرصتك في الحمل بصبي، والأخذ بالأسباب العلمية التي تقول إن الحيوانات المنوية الذكورية أخف من مثيلتها الأنثوية وأسرع وأضعف منها وتفضل الوسط المهبلي القلوي، أما الحيوانات المنوية الأنثوية فتفضل الوسط الحمضي، لذا عليكِ تهيئة جسمك ومهبلك لهذا الأمر.
هذه بعض النصائح التي تعزز فرصة حملك بصبي بنسبة كبيرة:

 

    حددي موعد التبويض بدقة، ويمكنك حساب يوم التبويض حسب موعد الدورة الشهرية من كل شهر، ويكون موعد التبويض أكثر دقة إذا كانت دورتك منتظمة، حيث تكون أيام التبويض عادة في اليوم 14 و15 و16 من الدورة الشهرية.
    توقفي عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة أسبوع قبل التبويض، لضمان وجود مخزون مرتفع من الحيوانات المنوية وحتى تصبح أقوى وأسرع.
    عند معرفة موعد التبويض، ينصح بممارسة العلاقة الحميمة في يوم التبويض نفسه، بحيث عندما تخرج البويضة تستقبلها الحيوانات المنوية الذكرية، لأن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الأنثوية، ولكنها لا تعيش طويلًا إذا ظلت مدة طويلة في الرحم، بالإضافة إلى أن السوائل الموجودة في رحم المرأة تكون ذات سماكة خفيفة، ما يتيح للحيوانات المنوية الذكورية السباحة فيها بشكل أسرع.
    ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الليل.
    اختيار وضع يتيح فتح قناة فالوب للحيوانات المنوية ووصولها لأبعد مسافة عند القذف مثل وضعية الدوجي، لإتاحة الفرصة للحيوانات المنوية الذكرية الوصول أسرع من الأنثوية للبويضة.
     يفضل عدم الاستحمام مباشرة بعد العلاقة وبقاء المرأة نائمة على ظهرها في الفراش حتى الصباح، لكي تبقى الحيوانات المنوية أطول فترة ممكنة.
    يفضل أيضًا إيصال المرأة إلى مرحلة النشوة، لكي يفرز جسمها مادة تجعل المهبل قلويًا، لأن الوسط القلوي يعتبر بيئة ممتازة للحيوانات المنوية الذكورية.
    تناول أطعمة قبل ممارسة العلاقة بأسابيع لتعديل Ph الجسم من الحمضي إلى القلوي، ما يزيد من فرصة الحمل بصبي، مثل: الموز والسبانخ والمكسرات والتوابل والسمسم واللحوم الحمراء، إلى جانب الإكثار من تناول الأطعمة المالحة وتجنب الأطعمة الحمضية ومنتجات الألبان، ويفضل أن يتناول الزوج فنجان قهوة قبل ممارسة العلاقة بنصف ساعة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه