مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تعتني بعدساتك اللاصقة

منذ سنوات قليلة أستبدلت نظارتي الطبية بالعدسات اللاصقة، و بالرغم من انه كان تغيراً مريحاً بالنسبة لي الا انه واجهتني العديد من التساؤلات التي

أحببت أن أشارككم بها في هذا المقال، بدءً من كيفية العناية بالعدسات اللاصقة وحتي العادات الخاطئة التي حذرني منها طبيب العيون عند ارتداء العدسات.
وﻷن سلامة النظر أمراص ضرورياً لكل سوبرماما و ﻷبنائها أيضاً..فأليك هذه النصائح:

 

    أولاً

عليك عدم النوم وأنت ترتدين العدسات اللاصقة، حتى إذا قمت بإرتدائها طوال اليوم فالعدسات اللاصقه تعتبر شئ غريب داخل جسمك و عينيكِ لذا تجنبي النوم بها حتي لا تلتهب عينيكِ أو تسبب لكِ مشاكل.

    ثانياً

لا تتركيها علي أسطح مفتوحة لأتربة و الغبار، فذلك سيفسدها و سيضر عينيكِ لا قدر الله، احرصي دائماً علي وضعها فى المحلول الخاص بها و عندما يفتح المحلول لا تستمر صلاحيته أكثر من شهرين أو ثلاثة أشهر ويتم تغيره يومياً.

    ثالثاً

تجنبي إرتداء العدسات اللاصقة أثناء وقوفك بالمطبخ أمام الفرن و البوتجاز و الحرارة الشديدة، وكذلك إذا كنتِ ذاهبة للساونا او حمام بخار أو تصفيف شعرك لدي الكوافير .

 ﻹنها في النهاية عدسات بلاستيكية يمكن أن تنصهر -لاقدر الله- من درجة الحرارة الشديدة.

    رابعاً

في الصيف أو أشعة الشمس الحارقة وكذلك العواصف الرملية في الشتاء، احرصي علي إرتداء نظاة شمسية للحفاظ على عينيك من اﻷتربة و عدم معاناتك و أنت ترتدين العدسات اللاصقة.  

    خامساً

عليك شرائها من أماكن طبية موثوق منها أو من الطبيب الخاص بكِ و عدم شراء العدسات التى تباع في محلات اﻹكسسورات و مواقع اﻷنترنت أو عند الكوافير و تكن مجهولة المصدر أو الصيدليات العامة إلا بإذن الطبيب

    سادساً

احرصي علي تنظيف عدساتك اللاصقة أول بأول في المحلول الخاص بها، أيضاً تأكدي من نظافة يديكِ جيداً قبل ان تلمسيها لتضعيها في عينيكِ و إذا وجدتِ بها قطع أو خدش أو اي تلوث استبدليها فوراً.

و عادة فصلاحية العدسات اللاصقة الطبية الجيدة تكن مكتوبة علي العلبة الخاصة بها وفي الأغلب تكن لمدة شهر من تاريخ إستخدامها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه