مجلة ريحانة الالكترونية

كيف ترسمين حواجبك حسب شكل وجهك؟

حواجب المرأة هي من أكثر الملامح المحددة لوجهها، ولها تأثير سحري على جمالها الطبيعي. قد تختلف صيحات الحواجب من موسم لأخر، من الحواجب السميكة الثقيلة إلى الرفيعة جدا، ولكن في النهاية هناك أشكال محددة لرسومات الحواجب تكون

أفضل من غيرها على حسب شكل وجهك. إليك صور وشرح لأشكال الوجوه المختلفة: (اقرأي المزيد من قسم مكياج هنا)

 

١- الوجه الدائري

يتناسب مع الوجه الدائري رسمة حواجب دائرية مرفوعة، فالخطوط المائلة التي تصنعها حواجبك تقلل من حدة إستدارة الوجه وتعطيه تأثيرا طوليا أكثر.

٢- الوجه الطويل

مع الوجه الطويل، فأنت تريدين الحد من الخط الرأسي الذي يأخذه وجهك، والطريقة الأمثل لفعل ذلك هو بخط عرضي. لذلك إن كان وجهك طويلا فأفضل رسمة لحواجبك هي الحواجب المستقيمة أو باستدارة بسيطة جدا.

٣- الوجه البيضاوي

مثله مثل الوجه الطويل، يحتاج الوجه البيضاوي إلى خطوط عرضية أيضا. ولكن لأنه أكثر تناسبا وأقصر، فيفضل أن  تكون الحواجب ذات استدارة بسيطة لتعطي مظهرا أكثر أنوثة ورقة.

٤- الوجه المربع

يتميز الوجه المربع بحدته الشديدة التي تظهر في عظمتي الوجنتين البارزتين، ولتتناسب الحواجب مع هذه الحدة، يفضل رسمة الحواجب السميكة المرفوعة والتي تصنع زاوية حادة من أعلى.

٥- الوجه القلب

هذا الوجه تميزه الملامح ذات الزوايا الحادة بالأخص الذقن المدببة، ولإدخال بعض النعومة على وجهك، اتجهي إلى الحواجب المستديرة العالية قليلا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه