مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تختارين كريمات مقاومة الشيخوخة بشكل صحيح؟

تتعدد منتجات العناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة فمع كل يوم جديد هناك مُنتج جديد لمقاومة التجاعيد ومكافحة الشيخوخة وكلّها تدّعي بأنها الأفضل والأقدر في القضاء على الخطوط الرفيعة أو التجاعيد على الوجه التي تنشأ بسبب ضعف أنسجة الكولاجين ولتعرفي كيف يمكنكِ اختيار المنتج الأفضل لمكافحة الشيخوخة، إليك ما يجب أن تجديه على ملصق المنتج

:

فيتامين أ
إن غالبية منتجات مكافحة الشيخوخة تطلق اسم ريتينول على فيتامين "أ"، والذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، لذا انتبهي دائماً لضرورة وجود هذا الفيتامين على المنتج الذي تختارينه.

فيتامين ج
فهو يحفز إنتاج الكولاجين ويساعد أيضاً الجلد على استعادة اشراقته وتوهجه.

فيتامين هـ
لاحظي ما إذا كان مكتوب "دل-ألفا توكوفيرول" على الملصق، فهذه المادة من الضروري وجودها في المنتج الذي تختارينه لمكافحة الشيخوخة، فهي فعالة لحمايتك من مخاطر الإصابة بالسرطان بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتي لا يمكن منعها بشكل فعال من خلال الجلد فهي يمكن أن تتلف خلايا الجلد، وتجعل بشرتك جافة وتظهر التجاعيد، بالإضافة لحامض ألفا هيدروكسي (AHA) والذي تتمثل مهمته في إزالة خلايا الجلد الميت وتجديدها الجلد.

فيتامين "ب 3"
والذي يوجد في منتجات مكافحة الشيخوخة باسم (النياسين) وهو عبارة عن مادة بمثابة درع لخلايا الجلد، يعمل على إزالة السموم المختلفة التي يمكن أن تجعل الجلد يصبح غير صحياً، فهذا الفيتامين يساعد أيضاً في تقليل التهيج الذي ينتج عن استخدام الفيتامين (أ) لفترة طويلة جداً.

والآن، بعد أن أصبحتِ على معرفة بأهم الفيتامينات الضروري تواجدها في كريمات ومنتجات مكافحة الشيخوخة، تذكري أسماءها وتحققي منها وتأكدي عندما تريدين شراء كريم لمكافحة الشيخوخة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه