مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تحمي شعرك من أضرار الحرارة؟

شعرك يتلف كثيرًا من الحرارة؟ إنها مشكلة مزعجة حقًا، خاصًة إذا لم تستغني حواء عن استخدام المجفف الكهربائي ومكواة التمليس، ولكن يجب أن

تعلمي أن الحرارة التي تخرج من هذه الأدوات تضر مسام ونسيج الشعر وتجعله متكسر ومتقصف للغاية. لذا نقدم لكِ الآن مجموعة من النصائح الهامة التي ستساعدكِ في حماية شعرك من ضرر الحرارة، فتعرفي عليها واحرصي على اتباعها...

 

خفض الحرارة: يبدأ الشعر في الاحتراق أو التلف عند درجة حرارة 450 ، لذا ننصحكِ باستخدام أدوات تصفيف الشعر بدرجات حرارة متوسطة إلى منخفضة حتى تحمي شعرك من التكسر والتساقط.

معرفة طبيعة الشعر: ينبغي عليكِ حواء أن تعرفي شعرك جيدًا حتى تختاري درجة الحرارة التي تناسبه، فمثلًا الشعر التالف يكون أكثر عرضة للضرر من الشعر اللين المرن. فهذا التقييم يجعلكِ تحافظين على سلامة شعرك.
إعداد الشعر: التزمي حواء بإعداد شعرك قبل تعريضه للحرارة، وذلك من خلال الترطيب والتكييف العميق. كما أن هذه الخطوات تعزز قوته ويمنحه الملمس الناعم والمظهر الإنسيابي.

استخدام واقي الحرارة: يعتبر واقي الحرارة مستحضر ثوري يعمل كحاجز بين الشعر والحرارة، كما أنه يحتفظ بالرطوبة داخل الشعر مما يحميه من التلف والتكسر، فاحرصي دومًا على تطبيقه قبل استخدام أدوات التصفيف.

التعرض المحدود للحرارة: إذا لم تستغني حواء أبدًا عن تصفيف شعرك بالمجفف الكهربائي أو بمكواة التمليس، فيجب أن يكون استخدامك لهم محدود، أن يجب ألا يتعرض الشعر للحرارة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع حتى لا يتقصف.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه