مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تحصلين على منزل نظيف كالفنادق الكبرى؟

​ كلما سافرت لقضاء الإجازة تلفت نظري نظافة الغرف، وأفكر في أنني قد أستغرق يومًا كاملًا في تنظيف المنزل

بينما يستغرق موظفو خدمة الغرف دقائق لتنظيف الغرفة وترتيبها، بالإضافة إلى الحمامات اللامعة التي نرغب جميعا في معرفة سرها، فيما يلي بعض النصائح من مسؤولي تنظيف الغرف في إحدى سلاسل الفنادق العالمية، لتساعدكِ على تنظيف منزلك كالمحترفين.
1- ابدئي بالترتيب: يبدأ ترتيب غرفة الفندق بترتيب الملابس في أماكنها، وترتيب الأسطح، إزالة الفوط والملاءات المتسخة وزجاجات الشامبو الفارغة.

2- اختاري ممسحة الغبار المناسبة: أفضل ممسحة هي المصنوعة من المايكرو فايبر، إذا لم تتوافر لديكِ، بإمكانك استخدام تيشيرت قطني قديم، بشرط أن يكون مصنوعًا من القطن 100%، وتجنبي استخدام الأقمشة المصنوعة من المواد الصناعية أو البوليستر.

3- استخدمي المكنسة قبل القيام بمسح الأرضيات: كي تتجنبي التصاق الغبار أو بقايا الشعر بالأرض.

4- اتركي مستحضرات التنظيف تقوم بالعمل: ضعي منظف التواليت واتركيه وضعي الملمع على الحوض المرايا واتركيها، وفي النهاية نظفيها، ستحتاجين لمجهود أقل في التنظيف، ﻷن المنظف وحده قام بأغلب العمل.
5- استخدمي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الأماكن الصعبة: مثل حول الصنبور أو الأماكن الضيقة حول المرحاض.

6- اصطحبي أدواتك كلها: يصطحب عاملو النظافة في الفندق أدواتهم كلها في عربة، كي لا يضيعوا الوقت، يمكنك اصطحاب أدواتك في سلة صغيرة أيضًا.

7- ابدئي من الأعلى إلى الأسفل: في الحمام، ابدئي من الحوائط مرورًا بالأحواض والأسطح وفي النهاية الأرضيات، وكذلك في بقية غرف المنزل.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه