مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تحافظين على سلامة بشرة طفلك؟

الحفاظ على بشرة اطفالنا، عمل يقتضي اقصى الجهود والعناية، فقط تشوب بعض التشوهات الطفيفة اجسادهم، ولكن لا خطر كبيراً من ذلك بشرط استدراك الامر قبل فوات الاوان.
وهناك امور عديدة لو راعتها كل ام لامكنها الحفاظ على بشرة طفلها ومنها:


1 ـ استعملي صابوناً خاصا بالاطفال، واسرعي في تنظيف جسمه جيداً دون احداث اي احتكاك بين المنشفة وجلده الناعم.
2 ـ تجنبي اثر اي رطوبة فوق جسمه خاصة بين الثنايا.
3 ـ اغسلي وجه طفلك بخفة ونعومة بقطعة قطن مبللة ثم جففيه جيداً بفوطة ناعمة.
4 ـ نظفي انفه واذنيه بعود صغير، ملفوف بقطعة من القطن واحذري من ادخال العود الصغير بعمق في اذنيه او انفه، لان قناة الاذن قصيرة وقريبة من طبلة الاذن.
5 ـ اذا وجدت شيئاً متجمداً على جلده، اغسليه بصابون حمضي، وفور ظهور قشور متسلخة من جلده، امتنعي فورا عن استعمال اي نوع من الدهون لانك بذلك تحرمين جسده من التنفس.
6 ـ رشي قليلاً من البدورة على الناحية التي يكثر فيها العرق.
7 ـ العناية بفروة رأس الطفل من الامور الهامة والضرورية، فاغسلي رأسه مرة او مرتين في الاسبوع، مستخدمة الشامبو الخاص للاطفال. وادعكيه على رأسه برفق حتى تحدث رغوة كثيفة ثم ازيليها بالماء الصافي.
8 ـ اذا ظهر على رأس طفلك قشور دهنية مائلة الى الاصفرار فعالجيها فور ظهورها بان تضعي في الماء طبقة من الفازلين وضعيه على القشور، وفي صباح اليوم التالي انزلي القشور برفق بالمشط ثم اغسلي رأس الطفل بشامبو حمضي وادهنيه بمحلول مهدىء.
9 ـ اذا ظهرت بقع صغيرة حمراء بين ثنايا الجسم فلا تهمليها حتى لا تتحول الى بثور عديدة يصعب معالجتها.
واخيراً لا تكثري من استعمال الكريمات والدهون المرطبة بالاطفال واعتمدي على الماء والصابون غير الحمضي.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه