مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتناولين الأدوية أثناء الحمل ؟

أنت حامل ؟! إذا عليك التوقف عن تناول أي دواء مهما كانت الأسباب حتى تتأكدي إن كان

مسموح به أو لا ومن خلال هذا المقال نقدم لك نصائح كيف تتناولين الأدوية أثناء الحمل وماهي الأعراض العامة التي تصيب الحامل؟
 
النصيحة الأولى التي يجمع عليها الأطباء هي أن لا تأخذي الأدوية التي تحتوي على الكوديين، والنصيحة الثانية والأهم استشيري طبيبك أو الصيدلاني.
 
الصداع:
 
من الشائع الإصابة بالصداع أثناء الحمل، و يعتبر الباراسيتامول، من دون أي إضافات، من المسكنات الآمنة أثناء الحمل ويبقى من الضروري سؤال الطبيب أولاً حول الدواء وعدد الجرعات المسموح بها فقد يختلف الامر بين حامل
 
وأخرى وكل حسب حالتها وصحة جنينها.
 
مشاكل سوء الهضم:
 
سوء الهضم وحرقة المعدة مشكلة تعاني منها معظم الحوامل حيث يصبح الجهاز الهضمي أقل سرعة في الهضم ويمكنك تجريب مضادات الحموضة وهي عبارة عن أقراص مص وأيضاً تأخذ عند الضرورة.
 
الاسهال:
 
إذا كنت  تعانين من اضطرابات هضمية يرافقها  إسهال، فيمكنك الاستعانة بمحلول معالجة الجفاف عن طريق الفم لتجنب إصابتك بالجفاف أما الأدوية فهي غير مرغوب بها إلا إن زاد الأمر سوءاً وهنا يصف لك الطبيب ماهو مناسب.
 
البواسير:
 
بعض المراهم التي يصفها الطبيب سوف تساعدك على التخلص من آلام البواسير ويمكنك ايضاً استشارة الصيدلاني عنها.
 
نزلات البرد:
 
أكثر ما قد يخيفك هو نزلات البرد أو الانفلونزا ولكن يجمع الاطباء على أن لاخوف على الجنين من الإنفلونزا إلا إن رافقت الأعراض حرارة عالية .
 
الأدوية المعالجة للانفلونزا بمعظمها مرفوضة تماماً أثناء الحمل لخطورتها الشديدة على الجنين، ولكن هناك علاجات تقليدية يمكنك تجريبها مثل خليط العسل والليمون في الماء الساخن لتخفيف السعال وكذلك يمكن اللجوء إلى دواء السعال
 
الذي يحتوي على الجليسيرين والعسل. أما احتقان الأنف، فيمكنك أن تستنشقي البخار فوق وعاء من الماء الساخن،وفي أسوء الأحوال يمكنك استخدام بخاخ الأنف الذي يحتوي على أوكسي ميتازولين أو زايلوميتازولين بوصفة طبيب.
 
ارتفاع الحرارة:
 
يمكنك استخدام الباراسيتامول لخفض درجة حرارتك ولكن اتبعي تعليمات الطبيب أو الصيدلاني حول الجرعة.
 
الغثيان:
 
- مشكلة الغثيان تستمر لعدة أشهر عند معظم الحوامل ، ومن الخطورة تناول وصفة بمفردك.
 
ملاحظة :
 
- إن أي أمراض أخرى يجب عليك اسشتارة طبيبك قبل استخدام أي دواء لها.

 

http://www.layalina.com/content/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AF%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84-%D8%9F-150568

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه