مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتخلصي من آثار أقلام التلوين على الأثاث؟

هل تعانين من مشكلة اكتشاف أطفالك لعلبة التلوين السحرية؟ أذن مرحبا بك في نادي الأمهات الحزينات، فنحن لا ننفك نبكي على قطع الأثاث الجميلة التي أصبحت دون سابق إنذار مرسما خاصا لفن طفولي سيرالي بشع! نعم أنه فن بشع لأنه يترك آثاره الواضحة على الأثاث والجدران والسجاد وحتى الستائر. ولكن بما أننا غالبا ما نهاجم ونحن في غفلة، فأليك طرق ناجحة ومفيدة للتخلص من هذه الآثار الملونة والمزعجة.
1ـ إذا كانت الألوان من النوع الطري، قومي بتجمّيد النسيج، وبعد ذلك قومي بقشطه.
2ـ ضعي اللطخة بين مناشف ورقية نظيفة واضغطي بمكواة ساخنة حتى تنتقل اللطخة إلى المناشف الورقية. استبدلي المناشف الورقية كثيرا لامتصاص كامل اللطخة الملونة ومنعها من الانتقال إلى أماكن أخرى على النسيج.
3ـ قومي باستعمال منتج مضاد للطخات. اغسليها ثم جففيها.
4ـ اغسلي القماش بالكلور المناسب لنوع النسيج. إذا بقي أيّ لون، قومي بإعادة غسل القماش بالكلور، إذا كان آمنا على النسيج، أو بمادة الأوكسجين.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه