مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتحكمين في شهيتك؟

تعاني الكثير منا من شهية كبيرة على الأكل قد تكون دائمة أو عارضة نتيجة غضب أو فرح، إلاّ أنه ستؤدي بالنهاية لكثرة تناول الطعام وبالتالي زيادة في الوزن قد تكون غير متوقَّعة.

لذا نقدم إليك بعض النصائح البسيطة لتعرفي كيف تتحكمين في شهيتك

:

شرب الماء
إن شرب الماء بكثرة يساعدك على الشعور بامتلاء معدتك، ما يرسل إشارات للمخ بعدم الحاجة للطعام والشعور بالشبع، كما أن الماء لا يحتوي على أي سعرات حرارية، وينصح في كل برامج الريجيم بشرب الماء بكثرة.

تناول المكسرات
يعد تناول مقدار بسيط من المكسرات سواء اللوز والبندق والفول السوداني وعين الجمل عاملاً مساعداً على الحد من الشهية لأنها تحتوي على بروتينات وأحماض أمينية قليلة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية فمعظم برامج الرجيم الناجحة تعتمد على إضافة قدر بسيط من المكسرات للرجيم للحد من الشهية والاستفادة مما تحتويه من فيتامينات.

ولتخفيف الكوليستيرول الذي قد يظهر في إنقاص الوزن نتيجة تحرك الدهون من الخلايا الدهنية إلى الدم لاحتراقها وتوليد الطاقة اللازمة للنشاطات المختلفة.

تناول الوجبات بانتظام
تناول الوجبات في أوقات محددة يومياً وبفترات قصيرة يجعل الجسم لا يشعر بالجوع أثناء الريجيم ما يقلل الشهية للأكل كما يساعد الجسم على الاعتماد على بعض مصادر الطاقة الداخلية من حرق مزيد من الدهون من الجسم فيساعد على إنقاص الوزن بصورة طبيعية وآمنة.

تناول الأعشاب
إدخال بعض الأعشاب والتي لها القدرة على الحد من الشهية المتزايدة للأكل في برامج الريجيم يساعد الجسم على التحكم بصورة أفضل في الشهية، ومن هذه الأعشاب، إكليل الجبل أو الروزماري أو الشمر أو المرامية أو حبوب لقاح النخيل فجميعها بإضافتها إلى وجبات الريجيم الخاصة بك تساعدك على تقليل الشهية بصورة فعالة وناجحة.

اتبعي هذه النصائح لتعرفي كيف تتحكمين في شهيتك على الطعام حتى لا تزيدي من وزنك وتعجزي بعد ذلك عن فقد الكيلوغرامات الزائدة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه