مجلة ريحانة الالكترونية

كيف تتحايلين على طفلكِ لإعطائه الدّواء؟

أثناء تقديمك الدواء لطفلك ترتكبين بعض الهفوات بلا انتباه، نقدم إليك سيدتي بعض النصائح التي

يمكن اتباعها في حال حدوث أمر طارئ:

 

أولاً: عندما يشعر طفلك بالغثيان ويتقيأ فور قيامك بتوفير المضاد الحيوي له، يمكنك تقديم جرعة ثانية.

ثانياً: تمنحين طفلك دواءه وتتأكدين بعد بضع دقائق من أنك أخطأت بالنسبة الى حجم الجرعة، لذا قدمي له جرعة كافية لتعويض النقص في الجرعة التي قدمتها له. وبما أن الدواء الذي يوصف لطفلك يعتمد على وزن جسمه فإن تقديم كمية ضئيلة جدا يمكن أن يتسبب في تغير مهم بالنسبة الى فعالية الدواء.

ثالثاً: اذا ظهر طفح على بشرة طفلك بعد تقديم الدواء له، توقفي مباشرة. فرغم أن الطفح مسألة لا تسبب بأي أذى بشكل عام، إلا أن من المفضل الاتصال بالطبيب إذا لاحظت بعض الاضطرابات في جهاز التنفس أو بدت على طفلك دلائل الدوار أو الضيق.

رابعاً: اذا قدمت لطفلك الدواء قبل أن يذهب إلى الفراش ومن ثم تأكدتي من أن المعلومات على علبة الدواء تنبه إلى إعطاء الدواء مع الطعام، عليك المسارعة الى اعطاء طفلك القليل من الطعام بعد الجرعة الدوائية.

خامساً: اذا نسيت إعطاء طفلك جرعة الدواء المقررة، لا ترتعبي إذ كل ما عليك القيام به الآن هو أن تقدمي له جرعة الدواء في أقرب وقت ممكن. ومن ثم واصلي تقديم الدواء بانتظام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه