مجلة ريحانة الالكترونية

كيف انظف اللاب توب؟

أصبح اللاب توب غرض أساسي في كل منزل، فهو سهل الحمل والتحريك ويمكنك إنجاز الاعمال به في أي مكان، ولكنه يحتاج إلى معاملة خاصة لكي يظل فترة طويلة معك دون حدوث عطل مفاجئ ينهي صلاحيته، ومن أهم بنود تلك المعاملة الحفاظ على نظافته دائما بعيدا عن الاتربة والاوساخ.

تنظيف مروحة اللاب توب:
اقلبي اللاب توب ووجهي هواء مجفف الشعر في المنطقة التي توجد بها المروحة لنزع الأتربة عنها، ومن الافضل التوجه إلى شخص مختص لفتح الجهاز وتنظيفها من الداخل.
كيفية تنظيف كيبورد اللاب توب:
استخدمي مجفف الشعر لطرد الأتربة الموجودة به، واستعيني بفرشاة صغيرة لإزالة الرواسب ولكن تأكدي من ضبطه على الهواء البارد حتى لا تتسبب الحرارة في إفساد الكيبورد، ثم استخدمي قطنة مبللة بمنظف اللاب توب لمسح الأزرار.
طريقة تنظيف شاشة اللاب توب:
استخدمي سبراي التنظيف للأجهزة عن طريق وضعه على قطعة قماش نظيفة ثم تنظيف الشاشة به برفق.
تنظيف اللاب توب من الفيروسات:
ننسخ الملفات المهمة ثم نثبت برنامج مكافح للفيروسات، ونبدأ في تشغيل البرنامج واجرء فحص كامل للجهاز ثم إزالة الفيروسات، وبعد ذلك يفضل تشغيل الجهاز بنظام الـ Safe Mode الموجود بالويندوز.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه