مجلة ريحانة الالكترونية

كيف انحف في اسبوع؟

كيف انحف في اسبوع؟ هل يعتبر خسارة الوزن في فترة قصيرة أمر صحي؟ ما هي الخطوات التي يجب اتباعها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بدايةً، عليك التركيز على المنطقة التي تريدين خسارة الدهون منها أكانت الأرداف أو المعدة أو اليدين وغيرها.

بعد ذلك، عليك أن تحددي عدد السعرات الحرارية التي يجب أن تحصلي عليها في هذا الأسبوع، مع التأكد من أن تكون الكمية أقل من تلك التي كنت تحصلين عليها في السابق بنحو 500 أو 1000 سعرة حرارية. في هذه الحالة، من الطبيعي أن تشعري بالجوع خلال النهار لكن يمكنك التعويض عن ذلك من خلال إضافة الأطعمة التي تزودك بالطاقة الكبيرة والتي تساعدك على الشعور بالشبع ومن بينها مختلف أنواع الخضراوات والفاكهة. هذه الأطعمة غنية بالألياف وتحتوي على نسبة عالية من المياه التي تساعدك على خسارة الوزن وعلى تحقيق الهدف الذي تطمحين الوصول إليه.

كما يجب أن تتأكدي من ممارسة التمارين الرياضية مع التأكد من التحدث مع مدرب شخصي للتركيز على الحركات التي تساعدك على تنحيف المنطقة التي تريدينها في جسمك. ينصح عادةً بممارسة تمارين الكارديو لـ30 دقيقة يوميًا.

في هذا السياق، يقال أن الوضعية حيث تكونين فيها أنت المسيطرة على العلاقة الحميمة هي التي تساعدك على خسارة الوزن إذ تتمكنين من حرق نحو 144 سعرة حرارية في نصف ساعة! هذا الأمر مدهش، لا؟

والنصحية الأخيرة التي يمكننا تقديمها لك من أجل خسارة الوزن هي استبدال الأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات بالخضراوات. مثلًا، بدلًا من تناول البطاطا قومي بإضافة الجزر إلى نظامك الغذائي. قومي بالخيارات الصحية والصحيحة ولن تندمي أبدًا!

أخيرًا، ليس من الصحي أن تخسري عدد كبير من الوزن في أسبوع واحد. لذلك، يفضل استشارة أخصائية التغذية قبل اتخاذ القرار باتباع أي نوع من الرجيم بهدف خسارة الوزن.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه