مجلة ريحانة الالكترونية

كيف اجعل ارادتي قوية

تعتبر الارادة القوية ، من أكثر الأمور المهمة التي يجب على المرء التحلي بها ، في تساندك في أصعب المواقف ، لتنال نصرا أو تفوقا ، لم تحظ

به مسبقا ، وكثير منا يعاني بالارتباك ، ويمنعهم الخوف من العمل الجاد ، والمحاولات الحثيثة للوصول إلى النجاح ، فان كنت تريد أن تكون متفوقاً ، عليك أن تبني لنفسك ارادة قوية ، ارادة صلبة ، ارادة من حديد ، ولا يمكن أن يحدث ذلك ، الا من خلال عدة امور وجب التنويه اليها :

 

أولاً : توكل عل الله ، فالتوكل على الله يجلعك مؤمناً بالنتائج ، متيقنا بالنصر ، فما عليك ألا أن تقف ، وتحاول ، وتثابر ، ودع النجاح يأتيك من عند الله ، ويجب أن يكون ايمانك عميقا ، بأن الله لا يترك من يجد ويتعب ، ومن يحاول الوصول إلى بر الأمن والامان .

ثانياً : تحدث مع نفسك ، واجعلها تواجه أكبر مخاوفها ، وحاول التغلب عليها ذهنيا ، ثم ابدأ بالعمل الجاد ،و حاول قدر المستطاع التخفيف من وطأة الصعوبات ، وقل دائما " أنا قدها " ، أنا أستطيع ، ولا تدع كلمة ربما ، أو كلمة لو في قاموسك ، واتخذ من الكلمات تلك التي ترفع العزائم وتشد الهمم .

ثالثاً : كن متفائلاً ، فالتفاؤل يمنح صاحبه ارادة صلبة كالحديد ، يجعلك تعتقد أن النجاح دوماً سيكون حليفك ، وسيغدق عليك بالتفكير الايجابي ، الذي يخدم مصالحك العليا ، ويجعلك في المقدمة دوما .

رابعاً : حدد أهدافك ، ولا تمشي على غير هدى ، وأنر لنفسك ضوء تسير عليه ، ولا تستعجل في اتخاذ القرارات ، وكن حكيماً وصارماً ، وادرس الموقف بجدية ، ولا تمشي في طريق لا يعرف أخره ، واحذر مرافقة الصديق الذي يثبط العزائم ، ولا الكسول الذي يجعلك كسولا مثله ، وارسو بنفسك على شاطيء الخير ، وابتعد عن الطرق الملتوية في الوصول للأهداف .

خامساً : تخلص من السلبية التي بداخلك ، ولا تجعل نفسك الأمارة بالسوء أن تهدمك ، وحاول أن تحدد الطريق الأقرب للهدف ، ولا تجعل الخوف والفشل يتسلل إلى داخلك ، فان عزمت فتوكل على الله ، وكن على يقين أنك ستكون الغالب .

سادسا : الارداة القوية لا يقويها وينميها الا الثقة بالله ، والرضا والقناعة ، فالقناعة كنز لا يفني ، فكن دائماً راضياً بما قسم الله لك ، ولا تتعجل الأمور ، وادع على الدوام .

وفي الختام ، فان أكثر الأمور التي تقوي ارادتك وتجعلها صلبة ، هي رضا الوالدين ، ودعوة جميلة منهما بالخير ، والنجاح ، وتجعلك تسعد في حياتك ، فاجعلهما بالقرب منك ، واقبل عليهما ببشراك دوماً .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه