مجلة ريحانة الالكترونية

كيف أعود طفلي على الغذاء الصحي

من أصعب الأمور التي ممكن أن تواجهها أيًّ أمٍّ في تربية أولادها هو موضوع الغذاء، وتعويدهم على الأكل الصحي، بسبب حبِّ الكثير من الأطفال للطعام ذو المذاق الحلو المستساغ.

واطلعتنا استشارية التغذية د. رويدة ادريس، على أمور يجب على الأم مراعاتها حتى يتأقلم ابنها على الغذاء الصحي بشكل تدريجي ودون الخوض في نوبات البكاء والصراخ المتواصل. من خلال النقاط التالية.


• احرصي على أن تكون الوجبات الصحية مثل الخضار والفاكهة في متناول طفلك في جميع الأوقات.
• لا تجبريه على تناول أي نوع من الطعام لا يفضله فهناك كثير من الخيارات الصحية التي من المؤكد أنه سيوجد ما يناسبه منها.
• في حال رغبتك بتعريف طفلك إلى نوع جديد من الطعام، فمن الأفضل أن يكون جائعاً ليحاول تذوق الطعام.
• كما يجب أن تكون الكمية أقل بكثير من الكمية التي يتناولها الكبار. لذلك، لا تحاولي إطعامه أكثر من ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الطعام الجديد حتى يعتاد إلى نكهته تدريجياً. حيث يحتاج الطفل إلى أنواع مختلفة من الطعام للحفاظ على نمو جسمه وعقله.
• شجعيه وحفزيه دوماً بالجوائز والهدايا. فالأمور النفسية تؤثر على السلوك، هذا ما يجعله يحب الأكل الصحي ويعتاد عليه مع الوقت.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه