مجلة ريحانة الالكترونية

كيف أحمي أطفالي من التلوث؟

كيف أحمي أطفالي من التلوث؟، فمع انتشار التلوث أصبح من المستحيل أن لا يتعرض له أحد، وهذا بسبب انتشار الغازات الضارة والمياه الملوثة ومطاعم الوجبات السريعة التي لا يهتم الكثير منهم بنظافة ما يقدمونه، وغير ذلك الكثير من الملوثات التي أصبح حولنا ويتعرض لها الكبار والأطفال، ويجتهد الأهل في محاولة حماية أطفالهم بقدر ما يستطيعوا من عوامل التلوث المحيطة بهم، لهذا لهلوبة جمعت لكِ مجموعة من النصائح التي تساعد في حماية أطفالك من خطر التلوث، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

1- تجنب إشارات المرور:

ضروري جدًا أن تحاولي تجنب الأماكن التي بها إشارات المرور مزدحمة ومليئة بالسيارات التي تصدر الكثير من العوادم الضارة لصحة طفلك، أما إذا وجدتِ نفسك في مكان مثل هذا وكان معكِ طفلك في السيارة، فعليكِ حينها إغلاق زجاج السيارة فورًا حتى لا تدخل العوادم ويستنشقها طفلك وقد تسبب له الكثير من الأمراض لا قدر الله، أو بإمكان أطفالك أن يرتدوا الكمامة تجنبًا لموقف مثل هذا حتى لا يتعرضوا للهواء الملوث.
2- استخدام المناديل و النظارات الشمسية:

استخدمي المناديل ونظارة الشمس، لكي تحمي عين طفلك من الغازات الملوثة التي قد تلحق بالعين ضررًا هو في غنى عنه وتضر بصحته.
3- نظافة الأماكن المعرضة للتلوث:

تأكدي دائمًا بعد رجوع أطفال من الخارج أو من المدرسة أن يستحموا ويغسلوا أيديهم جيدًا، وكذلك يجب عليكِ غسل ملابسهم والتأكد من نظافتها تمامًا.
4- الابتعاد عن اللعب في المناطق الملوثة:

يجب أن تبعدي أطفالك من أن يلعبوا في أماكن أو مناطق ملوثة، وخاصة تلك الأماكن التي تحتوي على المدخنين أو بها غازات سامة، من الأفضل لهم اللعب في الجنائن الخضراء فهي نظيفة وهوائها نقي.
5- تجنبي الأماكن المليئة بالسكان:

حاولي تجنب الأماكن المزدحمة المليئة بالسكان وأنتي مع أطفالك ومن الأفضل أن ترتدي أنتِ وأطفال كمامة لحماية أنفسكم من الأمراض المنتشرة في الهواء.
6- القيام بتمارين التنفس:

أجعلي أطفالك يمارسون تمارين التنفس لكي يتنفسوا بشكل صحيح، سيكون أفضل إذا مارسوها في أماكن خضراء هوائها نقي أفضل من البيت.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه