مجلة ريحانة الالكترونية

كيف أجعل المقبلات الرمضانية مقرمشة وهشة؟

تشتهر موائد رمضان بكثرة المقبلات وتنوعها، وتحتار الأمهات في كيفية جعل المقبلات هشة ومقرمشة، إليكِ بعض النصائح التي تجعل مقبلاتكِ الرمضانية مقرمشة وهشة وخفيفة في الوقت نفسه.
القطايف

عند شراء القطايف، احرصي على أن تكون طازجة وطرية، وغطيها جيدًا ولا تعرضيها للهواء، حتى لا تتكسر عند القلي.

إذا كنتِ ستصنعين عجينة القطايف في المنزل، فاحرصي على تخميرها جيدًا، حتى تظهر بها ثقوب كثيرة، فهذه الثقوب هي سر هشاشتها.
عند القلي، ضعي بعض من زيت عباد الشمس، وسخنيه جيدًا، ثم اغمري القطايف في الزيت، واخفضي النار وقلبيها لمدة 5 دقائق حتى يحمرّ لونها، وتصبح مقرمشة ولذيذة
السمبوسك

ابدئي في تجهيزه للحشو بأي من الحشوات المحببة إليكِ، كاللحم أو الفراخ أو خليط من الجبن المختلف، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين. بعد ذلك، أخرجيه وابدئي في تجهيزه للقلي.
اقلي السمبوسك في زيت عباد الشمس، لكن قبل وضعه في الزيت، سخّني الزيت جيدًا، ثم هدّئي النار وانتظري قليلًا، ثم ضعيه في الزيت برفق، حتى لا تنفتح وحدات السمبوسك وتخرج محتوياتها، ولكي تصير هشة ومقرمشة.
يمكنكِ اتباع طريقة أخرى عند تسوية السمبوسك، لكي تصبح مقرمشة وشهية، ادهني صينية الفرن بزيت الذرة، ورصي وحدات السمبوسك متجاورة في الصينية، ثم ادهني وجهها بالزيت أيضًا، وأدخليها الفرن على درجة حرارة 180.

الكبيبة

احرصي على تغطية عجينة الكبيبة بعد العجن، ولا تعرضيها للهواء البارد، حتى لا تتفكك عند حشوها وتسويتها.
ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة بعد حشوها وتجهيزها، في الوقت الذي تكونين فيه قد وضعتِ كثيرًا من زيت عباد الشمس في وعاء وسخنتيه جيدًا.
أخرجي الكبيبة من الثلاجة، واغمريها في الزيت، واحرصي على تقليبها حتى يصبح لونها ذهبيًا.
أخرجيها من الزيت وصفّيها في المصفاة، واتركيها مُعرّضة للهواء، وستبهركِ النتيجة.

البطاطس

بعد تقشير البطاطس وتقطيعها على شكل أصابع أو شيبس أو بأي طريقة تناسبكِ، اغمريها في وعاء به ماء بارد ومذاب فيه بعض الملح وبيكربونات الصوديوم، ثم أدخلي الوعاء الثلاجة لمدة ساعة، دون تغطيته.
ضعي كمية مناسبة من زيت عباد الشمس على النار، وسخنيه جيدًا، بعد ذلك، أخرجي الوعاء من الثلاجة، وصفّي البطاطس جيدًا من الماء، واقليها في الزيت.
احرصي على عدم تقليبها في البداية، حتى تتماسك ويصفّر لونها ويصبح لها قشرة خارجية، بعد النضج، أخرجيها من الزيت وضعيها في المصفاة حتى تبرد تمامًا، وبعد ذلك، سخني الزيت جيدًا، واغمري البطاطس مرة أخرى في الزيت الساخن لدقائق قليلة ثم أخرجيها بسرعة، بطريقة "الصدمة"، وستصبح لديكِ بطاطس هشة من الداخل ومقرمشة ولذيذة من الخارج.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه