مجلة ريحانة الالكترونية

كوراسون

اليكم الطريقة المثلى لتحضير وصفة الكرواسون، يمكن خبزها دون حشوها ويمكن ايضا حشوها بالجبنة او بالشكولاتة او بالزعتر
طريقة تحضير الكوراسون:
يوضع جميع الخليط معاً في الخلاط الكهربائي ما عدا الملح والزبدة، ثم يخلط على السرعة الأولى مدة ثلاث دقائق، ثم يضاف الملح ويخلط لمدة أربع دقائق على السرعة الثانية ثم يخرج من الخلاط ويترك حانبا لمدة عشر دقائق حتى تستريح مع وضع غطاء عليها.


تفرد على العجينة وترق جيدا حتى تصبح سمك 1 سم ثم تنظف من الدقيق جيداً وتوضع الزبدة في منتصفها وتقفل جيداً العجينة وتفرد الزبدة والعجينة معاً حتى ييصبح سمكها 1سم

ثم تنظف من الدقيق وتطبق على شكل دفتر وتدخل الثلاجة في كيس بلاستيك لمدة ساعتين وتكرر عملية الفرد وتنظيف الدقيق والتطبيق والراحة في الثلاجة لمدة ساعتين لعدد أربع مرات بين كل مرة ومرة ساعتين في الثلاجة.

بعد هذه المراحل تكون عجينة الكرواسون جاهزة للتشكيل تفرد على ارتفاع 1سم وتشكل على شكل مثلث وتلف تكون قاعدة المثلث أسفل وتلف مع مراعاة عدم الضغط عليها.

توضع قطع الكوراسون في صواني مدهونة زبدة وتترك جانبا حتى تخمر لمدة ساعة.

وبعد التخمير تدهن اسطح الكوراسونات بالبيض الخفوق وتدخل إلى الفرن على حرارة 190 درجة لمدة 30 دقيقة أو حتى يتحول لونها الى ذهبي.

ملحوظة:
عند تحضير الكروسون بالشيكولاته أو كرواسون زعتر او بالجبنة، يحشى من الداخل قطعة شيكولاته على شكل سيجار وكرواسون الزعتر يحشى زعتر مع زيت زيتون.

المقادير:
1 كيلوغرام من الدقيق.
15 غرام من الخميرة.
10 غرام محسن للخبز.
80 غرام سكر.
50 غرام بودرة حليب.
530 ماء مثلج.
20 غرام ملح.
500 غرام زبدة على شكل بلوك مبرد.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه