مجلة ريحانة الالكترونية

كم يحتاج الجسم من ماء؟

تعتبر الماء من أهمّ المشروبات التي يجب أن يتناولها الإنسان يومياً. فهو

حاجة أساسية، حيث أنّ نقص الجسم بالماء يسبّب جفافه وتشكيل الحصى في الكلى، إلى جانب مشاكل صحّية أخرى. لذا، يقدم لك موقع أنوثة كم يحتاج الجسم من ماء.
الماء ضرورية لأجسامنا

لا يمكن لأعضاء الجسم أن تعمل دون الماء خصوصاً العضلات، الشرايين، الدماغ والعظام وغيرها. كما تساعد الماء في عملية تنظيم حرارة الجسم، ونقل العناصر الغذائية إلى الأعضاء. وبالتالي، مهمّة لإخراج السموم من الجسم.

كم يحتاج الجسم من ماء؟

يجب على الإنسان تناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب أو ليترين يومياً. خصوصاً عند السكن في مناخ حار جداً، حيث يجب زيادة الكمية الى 4 ليترات لإبعاد خطر جفاف الجسم. ومع شرب الماء، يجب تناول الفواكه والخضار والعصائر السائلة التي تعمل على تغذية الجسم، وتمدّه بالألياف والفيتامينات الضرورية.

انتبهي من المشروبات الغازية، التي تمدّ الجسم بالسعرات الحرارية دون أي منفعة، بل بالعكس تسبّب جفاف الجسم. كما أنّ مشروبات الطاقة كالشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الرياضية تؤدّي إلى إدرار البول وبالتالي جفاف الجسم وتمدّه بالسكريات المضرّة والكثير من السعرات الحرارية. أما العصائر الطبيعية الطازجة مفيدة للجسم وتمده بالفيتامينات والنترينات. لذا، لا يجب الإكثار من المشروبات الغنيّة بالكافيين. فالقليل منها مفيد لتنظيم عملية البول حسب جسم الإنسان.
أخيراً، يصرّ الأطباء على تناول الماء طوال اليوم وعدم إبراز الكسل في هذا الموضوع. كل ما يجب فعله هو وضع قنينة الماء إلى جانبك طوال اليوم، حتى يتسنى لك شرب الماء في أي وقت.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه