مجلة ريحانة الالكترونية

كم يحتاج الجسم من الماء حسب الوزن؟

هل تعلمين كم يحتاج الجسم من الماء حسب الوزن؟ هل تحصلين على الكمية اللازمة خلال النهار؟ هل يجب أن تزيدي كمية المياه؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا يعلم الجميع مدى تأثير المياه على الصحة الشخصية! تشير الدراسات إلى أن تناول كوبين من المياه قبل وجباتك اليومية يساعدك على خسارة الوزن. أما حصولك على الكمية اللازمة من المياه فيساعدك على تسريع عملية الهضم في الجسم وعلى كبح الإفراط في تناول الطعام.
كيف تعلمين ما هي الكمية المناسبة من المياه؟

الخطوة الأولى لمعرفة ما هي الكمية التي يجب أن تحصلي عليها هي من خلال معرفة وزنك إذ يلعب هذا الأخير دورًا كبيرًا في هذا الموضوع. يعتبر هذا الأمر منطقي جدًّا؛ كلما يزداد وزن الفرد كلما ازدادت كمية المياه التي يجب أن يحصل عليها.

بعد أن تعلمي كم هو وزنك، قومي بضرب هذا العدد بـ67% أو بـ2/3 وستحصلين على كمية المياه المناسبة. مثلًا، إذا كان وزنك 132 باوندًا إذا قومي بضرب 132 بـ2/3 وستحصلين على 88 ليترًا من المياه يوميًا. من أجل الحصول على نتيجة دقيقة، يجب أن يكون وزنك بالباوند وليس بالكيلوغرام.

وفي حال كنت تمارسين التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني، إذًا تأكدي من إضافة 12 أونصات من المياه لكل 30 دقيقة من التمرين، ما يعني أنك ستحتاجين إلى 100 ليترًا من المياه بدل الـ88.

لا تهملي هذا الموضوع أبدًا إذ يمكن لنقص كمية المياه أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل صحية كثيرة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه