مجلة ريحانة الالكترونية

كم من الوقت يصلح ترك هذه اللحوم في الثلاجة؟

اللحوم هي أحد أهم عناصر المائدة العربية، وهي من أكثر الأطعمة استهلاكًا حول العالم. لكن حفظ اللحوم سواء في الثلاجة او في الفريزر أمر دقيق للغاية فأي خطأ في ذلك قد يؤدي الى التسمم الغذائي في الكثير من الأحيان.

لكن كم من الوقت يمكنك حفظ بعض اللحوم في الثلاجة او الفريزر؟ إقرأي هذا المقال.

    الدجاج الطازج: يمكن حفظ الدجاج غير المجمّد داخل الثلاجة ليوم او يومين على أبعد حد على 40 درجة فهرنهايت. اما في الفريرز فيمكن حفظه لمدة عام تقريبًا. في الوقت الذي يحفظ فيه الدجاج المطبوخ لـ3 أيام في الثلاجة و6 أشهر في الفريزر.
    اللحوم الحمراء: اما اللحوم الحمراء فيمكن حفظها داخل الثلاجة حتى 5 أيام، في الوقت الذي يمكن فيه تجميدها في الفريزر من 4 أشهر حتى عام واحد تقريبًا وذلك بحسب نوعها! اما بقايا اللحوم المطبوخة فيمكن وضعها كذلك من 3 الى 4 أيام في الثلاجة ومن شهرين الى 6 أشهر في الفريزر.


    الأسماك الطازجة: اما الأسماك الطازجة فتبقى صالحة في الثلاجة لـ5 أيام ومن 4 الى 12 شهر في الفريزر، في حين أنّ الأسماك المطبوخة تبقى صالحة من 3 الى 4 ايام في الثلاجة وأيضًا حوالى 6 أشهر في الفريز.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه