مجلة ريحانة الالكترونية

كم مرة يجب غسل الثلاجة والفرن والغسالة؟

هل تحتارين عزيزتي السوبر في عدد المرات التي يجب أن تغسلي فيها الأجهزة المنزلية؟ اليوم نقدم لكِ في هذا المقال الإجابة، فواصلي القراءة.
1- الثلاجة (مرة في الأسبوع):

يوفر التنظيف الدوري للثلاجة لكِ طعامًا مخزنًا خاليًا من الجراثيم، ولن تحتاجي سوى إلى ماء وخل لمسح الثلاجة من الداخل والخارج، ثم اتركي أبوابها مفتوحة قليلًا حتى تجف.

2- فرن البوتجاز (مرة كل 6 شهور):

اخلعي الرفوف من الليلة السابقة وانقعيها في ماء دافئ وسائل التنظيف، ثم رُشي باب الفرن بالمنظف، واتركيه عليه لمدة ساعتين إلى 3 ساعات، بعد ذلك امسحيه بقطعة قماش مبللة، ستجدين أن الدهون الملتصقة به تُزال بسهولة.
3- غسالة الملابس (مرة في الشهر):

الغسالة مكان صالح لنمو البكتيريا، وللتخلص منها؛ أضيفي كوبين من الخل وافتحي الغسالة على دورة ساخنة، ثم أعيديها مع نصف كوب من بيكربونات الصوديوم، ثم شغلي دورة لشطف الغسالة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه