مجلة ريحانة الالكترونية

كلمات عليك قولها لطفلك

الطفل عالم واسع و شاسع، يسهل على المرأة أن تلد، لكن هل يسهل عليها تربية طفلها طبعا لا، فالطفل يحتاج عناية خاصة من قبل والديه، و أهمها أن عليه أن تكون والدته قدوة له، قادرة على التفرقة بين ما هو صالح له، و بين ما لا يتوجب عليه أن يعرفه و يسمعه

.

 

لهذا عزيزتي سنعلمك اليوم بعض الأشياء التي من الجميل أن يسمعها طفلك منك ، بل إنها تؤثر فيه كثيرا، أول هذه الأشياء هي أن تقولي له انك متأكدة من تفوقه ، لان له كل الأشياء التي ستساعده على النجاح، و اذكري مدرسته و محيطه.

كما عليك أن تخبريه دائما بأنه ناجح و متفوق في دراسته، دائما اعملي على قول هذه الكلمات المشجعة.

حاولي تشجيعه و تحفيزه على النجاح ادفعيه إلى التفوق و دائما قولي له انه سينجح في الحياة و انه سيصل إلى أعلى المستويات.

كوني مؤمنة بطفلك و بقدراته حتى يصل إحساسك إليه دائما قولي انك تثقين فيه و تعلمين جيدا انه قادر على النجاح ، ذكريه دائما أن لله وراء كل نجاحاته و أن كل ما يصل اليه هو فضل من الله و ان الله يحبه لما هو عليه و لما وصل إليه.

http://www.fatifleur.com/index.php?page=2&id=3774

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه