مجلة ريحانة الالكترونية

قوة الشفاء في 6 روائح

في الفترات الحالية، لم تعد تقتصر العلاجات العطرية على المنتجعات الصحية والسبا. فأصبحت

الزيوت الطبيعية تتمتع بشعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص وخاصةً الزيوت العطرية، لما لها من فوائد صحية لعلاج العديد من المشكلات الصحية والنفسية. وقد نشرت العديد من الأبحاث العلمية والدراسات لتؤكد فوائد الزيوت العطرية لحماية الصحة العامة والوقاية من العديد من الأمراض. إلى جانب ذلك، تساعدالزيوت الطبيعية على تقليل مستويات التوتر، تخفيف الألام، تحسين الحالة المزاجية والتغلب على الشعور بالغثيان.

 


وقد أكدت الأبحاث أيضًا أن الزيوت العطرية تساعد عند استنشاقها على تحفيز الدماغ، مما يساعد على التحكم في إفراز الهرمونات المختلفة.
لكن قبل استخدام الزيوت العطرية لا بد من اتباع بعض الإرشادات للحصول على أقصى استفادة وتجنب تهيج البشرة.

- احرصي على استخدام الزيوت العضوية 100 % الخالية من أي كيماويات، أو مواد حافظة.

- اقرأي الملصقات جيدًا، وتأكدي من اختيار الزيوت الطبيعية الخالية من الروائح الصناعية.

- من الأفضل اختيار الزيوت المصنعة عن طريق التقطير البخاري والتي تحمل الوصف العلاجي.


- أغلب الزيوت العطرية قد تحمل صلاحية طويلة تصل لأكثر من سنة، لكن يرجى حفظها في مكان جاف وبارد. لذلك، فإن كانت معروضة في أماكن حارة أو رطبة، فلا تشتريها.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه