مجلة ريحانة الالكترونية

قواعد مشاهدة التلفزيون بحسب الاتيكيت!

إذا كنت تعتقدين أن مشاهدة التلفزيون مساحة بعيدة كلياً عن القواعد الاجتماعية، للاتيكيت نظرة مختلفة كلياً، فهي تتسلل اليك حتّى في الغرفة التي تجلسين فيها بمفردك وتطلب اليك احترام هذه النقاط:

    تجلسين في غرفتك للاسترخاء ومشاهدة برنامجك المفضّل، ولكن هذا لا يعني أنّ للصوت الحرية الكاملة لاختراق جدران المنزل و التشويش على اهلك وضيوفهم الموجودين في الصالون.

 

    تشاهدين التلفاز في منزلك ووصلك ضيوف، فتتلاشى أولويتك للبرنامج وتصبح تلقائياً للضيوف. عليك استشارتهم قبل مواصلة المشاهدة، ولكن الاتيكيت تتمنّى أن تستغني عن التلفاز كلياً.

    في حال تجتمعين مع مجموعة من الأشخاص حول التلفاز لمشاهدة حدث معيّن، ايّاك ان تحاولي فتح الاحاديث الجانبية والتشويش على الآخرين.

 

    من الأفضل ألا تخرجي من منزلك في أوقات عرض برامجك المفضّلة، لأنّه من غير المحبّذ أن تشترطي على من تزوريهم مشاهدة برنامج معيّن وكأن الاجتماع بهم لا يعنيك!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه