مجلة ريحانة الالكترونية

قواعد السلامة الغذائية لتحضير طعام الطفل

تحضير الطعام للطفل بشكل آمن يحميه من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي الذي يسبب  حالة من الإسهال والقيء وارتفاع درجة الحرارة.

واليك هنا خطوات مهمة عليك التنبه اليها عند تحضير طعام طفلك المدرسي من أجل تجنب تلويث هذا الطعام والمحافظة بشكل أفضل على صحة وحياة طفلك:

غسل اليدين: أولاً وقبل البدء بتحضير طعام طفلك  قومي بغسل يديك باستخدام المياه والصابون جيداً علماً انه يجب غسل اليدين لمدة ٢٠ ثانية.

ألواح التقطيع: يجب استخدام ألواح تقطيع منفصلة للخضار والفواكه واللحوم والخبز لعدم انتقال البكتيريا من طعام الى آخر مع الحرص على غسل الخضار والفواكه جيداً.

نوعية الطعام: هناك مجموعة من الأطعمة التي لا ينصح أبداً بتقديمها للطفل كاللحوم المطهوة مسبقاً او اللحوم النيئة لأنها يمكن ان تتعرض للتلوث باحدى أنواع البكتيريات في حال ابقائها خارج الثلاجة لفترة طويلة.

فصل الأطعمة في حقيبة الطعام عند تحضير حقيبة الطعام المدرسية: يجب فصل الأطعمة في الحقيبة ووضع كل منها في المكان المخصص له. كما انه يجب اغلاق حقيبة الطعام المدرسية المخصصة للطفل بشكل جيد. ومن الضروري أيضاً حفظ حقيبة الطعام المدرسية في الثلاجة الى حين وضعها في حقيبة الطفل الأساسية خصوصاً في حال تحضيرها خلال ساعات الليل وذلك للحفاظ على سلامة الطفل بشكل أفضل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه