مجلة ريحانة الالكترونية

قل لها “أحبك” باستمرار

يعتبر الحب من بين الركائز و الأعمدة الضرورية التي لا يمكن للحياة الزوجية أن تخلو منها، فإن حدث ووقع ذلك فستنقلب هذه الحياة السعيدة إلى أخرى موحشة و كئيبة و مملة

لذا على كل زوج أن يبادل زوجته المشاعر التي تكنها لهن و أن لا يستحي من ذلك، فكلمة  “أحبك” هي ذلك المفتاح الذي بوسعه ان يفتح قلب الزوجة ليسك زوجها و حبيبها فيه، فلهذه الكلمة مفعول  سحري فريد من نوعه،  يمكن الزوج من امتلاك مشاعر زوجته و  يأسرها طوال الحياة.

يظن العديد من الأزواج بعد مرور سنوات قليلة من الزواج بأنهم  قد تخطوا مرحلة الحب والعشق خاصة بعد ان يصيروا آباء،  و يتناسون بان المرأة قد خلقت من مشاعر مرهفة  و جياشة،  و بأن هذه الإنسانة تبدل قصار جهدها من أجل إدخال البهجة و السرور على قلب زوجها و أبنائها، في الوقت الذي  حرمت منه حتى من سماع الكلمات الحنونة التي تدخل الدفء لقلبها و تعيد له النشاط و الحيوية للاستمرار و بدل المزيد من المجهود.

على الزوج أن  يعلم أنه إن تم حرمانه ل زوجته من أبسط الأشياء التي ب إمكانه أن يقدمها لها ألا وهي الكلمة الطيبة، فستجف مشاعر هذه الزوجة و سيذبل جمالها، و ستصبح واحدة أخرى لم يعرفها من قبل ، بعد أن تصبح هي الأخرى جافة  و كثيرة التذمر و الشكوى.

قل لها “أحبك”  لان هذه الكلمة هي بمثابة حبة منشط للأنثى،  تنشط مشاعرها   و تشحن طاقتها  من جديد،عليك يا عزيزي الزوج ان تعلم ان الحب لا ينتهي مع مرور الشهور و السنوات، بل العكس فهو يصبح أكثر متانة و قوة  و يمكنه التغلب على الشدائد ومصاعب الحياة.

حاول أن تخصص لزوجتك و لو يوما واحدا في الأسبوع ، يوم تتفرغ فيه لها وحدها كليا،  لتبرهن لها عن مدى حبك و اشتياقك لها ، و لأي حد أنت مازلت متيما بها بالرغم من مرور سنوات الزواج الطويلة.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه