مجلة ريحانة الالكترونية

فيتامينات هامة لزيادة الطول وتعزيز نمو الأطفال.. تعرفي عليها

فيتامينات هامة لزيادة الطول وتعزيز النمو لدى الأطفال يمكنك الآن التعرف عليها بسهولة، حيث تحاول الأمهات دائمًا البحث عن كل ما هو مفيد لأطفالها خاصة فيما يتعلق بأمر نموهم وزيادة طولهم.


وفي الواقع ليس هناك نظام غذائي محدد أو فيتامينات معينة تعمل على زيادة معدل الطول لدى الأطفال وذك لأن الطول من الصفات التي تتعلق بالجينات الوراثية، ولكن أثبتت الدراسات العلمية بأن هناك مجموعة من الفيتامينات الأساسية التي يعتبر حصول الطفل عليها بشكل يومي من الأمور التي تعزز نموه وتزيد من طوله بالمعدل الطبيعي، ويمكنكم اكتشافها من خلال السطور التالية.
أهم الفيتامينات لزيادة الطول لدى الأطفال:

فيتامين (أ):


أشارت الدراسات العلمية إلى أن هناك معدل يجب حصول الطفل عليه من فيتامين (أ)، حيث أن لكل طفل 6 آلاف وحدة دولية من هذا النوع من الفيتامينات كل أسبوع ولمدة سنة كاملة، وذلك بالتزامن مع تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد، ويؤدي ذلك إلى إسراع عملية نموهم بنفس الفاعلية التي يجريها هرمون النمو.

ويتواجد فيتامين (أ) بشكل أساسي في منتجات الألبان كاملة الدسم، والكبدة، والبطاطا، وزيت كبد السمك، والجزر، والمشمش الجاف، والسبانخ.

فيتامين (د):


وقد أثبتت عدد من الدراسات أن الإناث البالغات سن المراهقة ويعانين من نقص فيتامين (د)، يصبن بقصر القامة أو ما يسمى بالتقزم، حيث أن نقص هذا الفيتامين عن معدله الطبيعي يضعف العظام ويقلل من معدل نموها.

 
أهم العناصر الغذائية اللازمة لتعزيز نمو الأطفال:

الكالسيوم:


يعتبر من المعادن الأساسية لتعزيز قوة الأسنان والعظام والأعصاب والقلب، ويتواجد بكثرة في الحليب واللبن الزبادي والتين المجفف وغيرها.

النحاس:


يفيد النحاس العظام ويعزز نمها، ويحسن من صحة القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي والشرايين، ويتواجد بشكل كبير في المانجو والعدس والكاجو.

الكروميوم:


يعتبر هذا العنصر من أهم العناصر اللازم لاتزان نسبة السكر في الدم، كما أنه يساهم في تطور الأنسجة وعضلات الجسم المختلفة، ومن أهم المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على الكروميوم هو الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة وأيضًا الدواجن.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه