مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد مُذهلة عند إضافة الملح على الشامبو

تعرفي على الفوائد المُذهلة عند إضافة الملح على الشامبو، فهذه الفكرة تعمل على حل واحدة من أكبر مشاكل الشعر المعروفة، من تساقط الشعر وظهور مشكلة القشرة بالإضافة للمشكلة الكبيرة التي تواجه عدد كبير من الفتيات وهي مشكلة عدم نمو الشعر بشكل صحي وطبيعي، والملح واحد من المكونات الطبيعية المتوافرة في منزلنا ويمكنها حل كل هذه المشكلات، وذلك لأنه يحتوي على كنز من خواص الجمال المخفية والتي تساعد في حماية شعرك، لذا هل تعلمي أن إضافة الملح للشامبو الخاص بكِ يمكن أن يحل جميع مشاكل شعرك، ومن خلال السطور التالية تعرفي على فوائد إضافة الملح على الشامبو.

فوائد مُذهلة عند إضافة الملح على الشامبو:
1- يعزز نمو الشعر:

للفتيات التي تعاني من مشكلة تساقط الشعر، قومي بإضافة كمية قليلة من الملح أو "ملح البحر"، وذلك لأنه يحفز نمو الشعر بشكل طبيعي.

كيف يمكن استخدام الملح لنمو الشعر:

- قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة إلى الشامبو المناسب لشعرك، وقومي بتدليك فروة رأسك بالشامبو ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

- وهناك طريقة أخرى، قومي بغسل شعرك بالماء ثم دلكي فروة رأسك بالملح فقط لمدة دقائق، ثم اغسلي شعرك مرة أخرى، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين النتيجة الفعالة في غضون شهر.
2- يساعد في علاج مشكلة قشرة الشعر:

يساعد الملح في تحفيز الدورة الدموية، والتي تعمل على منع تكون قشرة الشعر، والحفاظ على فروة الرأس والقضاء على القشرة نهائيًا.

ينصح استخدام "ملح البحر"، لأن فائدته أقوى من "ملح الطعام".

كيف يمكن استخدام الملح للقضاء على قشرة الشعر:

قسمي شعرك إلى عدة أقسام، ثم رشي الملح على فروة رأسك وشعرك مبلل، وقومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لطيفة، لمدة دقائق، ثم اتركي الملح على رأسك لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

هذه الطريقة تساعد في حماية فروة رأسك، ويمنع نمو الفطريات.
3- يساعدك على التخلص من الشعر الدهني:

إن الشعر الدهني يكون نتيجة إفراز الغدد الدهنية المفرط للزيوت، ويمكنكِ حل هذه المشكلة عن طريق استخدام الملح، فكل ما عليكِ القيام به هو إضافة ملعقتين من الملح للشامبو الخاص بك، وخلطهم جيدًا، ثم اغسلِ شعرك باستخدام الشامبو.

وبعد الاستخدام الأول للشامبو المخلوط بالملح، ستلاحظين تغيرًا ملحوظًا في شعرك، وسوف يصبح أقل دهنية من ذي قبل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه