مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد قشر البطاطس

هل تحب البطاطس المهروسة أو المقلية؟ بغض النظر أي نوع من البطاطس تحب إلا أنك لن تلقي قشر البطاطس بعد قراءة هذا المقال. لا بد وأنك قرأت أن العديد من الفاكهة والخضار تحتفظ بمكوناتها الغذائية في قشورها وهذا تماماً بنطبق على البطاطس. سنقدم لكم في هذا المقال فوائد عدم تقشير البطاطس عند طبخها!
تساعد قشور البطاطس على تنظيم ضغط الدم

هل تعاني من ارتفاع ضغط الدم؟ هل تحاول إبقاء ضغط

الدم لديك ضمن المعدل الطبيعي؟ إذن اطبخ البطاطس دون تقشيرها وهذا لأن قشر البطاطس يحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم وهو معدن يساعد على ارتخاء الأوعية الدموية وبالتالي تقليل ضغط الدم.
قشر البطاطس جيد للأيض والعضلات

 

لا يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم وحسب، بل يحسن من عمليات الأيض. يعتبر البوتاسيوم مهماً لتقلصات العضلات أيضاً. يقول الخبراء أن للبوتاسيوم دور رئيسي لوظائف الخلابا العصبية.
قشر البطاطس يقي من فقر الدم

إحدى أنواع فقر الدم هو فقر الدم بسبب عوز الحديد (نقص الحديد). يمكنك الوقاية من هذا النوع من فقر الدم بتناول الأطعمة الغنية بالحديد. تناول البطاطس بقشرها هي طريقة بسيطة لزيادة كمية الحديد التي تتناولها.
تزودك بالطاقة

هنالك العديد من المواد الغذائية الموجودة في قشر البطاطس وإحداها هو النياسين (أو كما يعرف بفيتامين ب3). النياسين مهم لتحويل الكربوهيدرات إلى طاقة التي تحتاجها خلايا جسمك للقيام بالوظائف المختلفة. كما أن النياسين أساسي لتكوين خلايا جديدة وحماية الخلايا من الجهد.
قشر البطاطس غني بالألياف الغذائية

يحتوي قشر البطاطس على كميات مذهلة من الألياف الغذائية والتي تساعد على التقليل من الكوليستيرول الضار. تساعد الألياف أيضاً على حركة الأمعاء الطبيعية وتقي من الإمساك. يقول الخبراء أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل البطاطس الغير مقشرة تساعد على الوقاية من سرطان القولون.

كل ماذكرناه فوائد صحية مذهلة لطبخ وتناول البطاطس الغير مقشرة. بالإضافة إلى تناول قشر البطاطس هنالك أيضاً العديد من الطرق الذكية لاستعمالها لتحسين مظهرك وقد تستعملها عندما لا يكون أمامك خيار إلا أن تقشر البطاطس. استمر في القراءة!
يساعد قشر البطاطس على تفتيح الندب داكنة اللون

يمكنك استعمال قطعة صغيرة من الشاش لاستخلاص عصارة قشر البطاطس. ضع العصارة على الندبة عدة مرات في اليوم لتفتيحها. يمكنك استعمال العصارة في أي مكان من جسمك مثل الركب، الأكواع وأي بقعة على جلدك تود توحيد لونها.
التخلص من انتفاخ العينين

لا تظن أن الخيار هو الخضار الوحيد الذي يستطيع جعل عينيك تبدو بمظهر رائع. ضع قشر البطاطس على عينيك فهي طريقة رائعة للتخلص من انتفاخ العينين كما قد تساعدك على التخلص من السواد أسفل العينين.
تحسين نمو الشعر

يمكنك عمل مساج لفروة رأسك بقشر البطاطس لعدة دقائق قبل البدء بالاستحمام. ستستاعدك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المتواجدة في قشر البطاطس على تشجيع نمو الشعر. كما يساعد المساج على تحويل مجرى الدم إلى بصيلات شعرك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه