مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد فيتامين سي للبشرة.. يجدد شبابها ويمنحها النضارة المطلوبة

فوائد فيتامين سي للبشرة، يعد فيتامين سي واحد من أهم الفيتامينات المفيدة جدًا للبشرة، ويمكن تناوله لاستفادة الجسم داخليًا، حيث أنه موجود في الفاكهة الحمضية، مثل البرتقال، كما أنه يوجد في الليمون والطماطم، ويمكن استخدامه مباشرة على البشرة، ولكن بعد تخفيفه بالماء المقطر، للحصول على الاستفادة القصوى منه، بالإضافة إلى أنه يتميز بالعديد من الفوائد على البشرة، ومن خلال الموضوع التالي نخبركِ بفوائد فيتامين سي للبشرة.

فوائد فيتامين سي للبشرة:
- الحماية من حروق الشمس:

يحمي فيتامين سي الجلد من الحروق الناتجة من التعرض المفرط لأشعة الشمس، والتي تؤدي لتغيير صبغة البشرة واسمرارها، لذا ينصح بمسح البشرة بمحلول كبسولات فيتامين سي المخفف بماء الورد أو الماء المقطر.
- حماية الجلد من سرطان الجلد:

يساعد فيتامين سي في حماية الجلد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، وذلك بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة، حيث أنه يساهم في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة لحماية الجلد من تأثيرات التلوث البيئي.
- يشفي الجروح:

يساعد فيتامين سي على التئام الجروح وشفائها في وقت قياسي، وذلك لأنه يعمل على إنتاج أنسجة جديدة تحل مكان الأنسجة التالفة، مما يؤدي لتسريع عملية إلتئام الجروح، لذا ينصح بمسح البشرة بمحلول كبسولات فيتامين سي المخفف بماء الورد أو الماء المقطر.
- إنتاج الكولاجين:

يساعد فيتامين سي على تجديد نسيج البشرة، وذلك لأنه يساهم في إنتاج الكولاجين، التي تعمل على تجديد البشرة وجعلها نضرة طوال الوقت.
- محاربة التجاعيد:

يساهم فيتامين سي في محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، بالإضافة لقدرته الهائلة في إخفاء التجاعيد التي تظهر مع تقدم العمر، لذا ينصح بمسح البشرة بمحلول كبسولات فيتامين سي المخفف بماء الورد أو الماء المقطر.
- موازنة إفراز الدهون:

يعمل فيتامين سي على موازنة إفراز الدهون في البشرة الدهنية، والتي تتسبب في ظهور حب الشباب، والبثور، والرؤوس السوداء.
- الوقاية من تغير لون البشرة:

يقي فيتامين سي من تغير لون البشرة، حيث أنه يعمل على تقليل ظهور النمش، وإزالة البقع الداكنة التي تظهر مع تقدم العمر، بالإضافة لإزالة بقع الكلف، كما يزيد من قدرة الأوعية الدموية على نقل الأكسجين، والمحافظة على صحة ولون البشرة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه