مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد صحية مذهلة لبذور تباع الشمس

بذور تباع الشمس ذات قيمة غذائية عالية حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن

والأحماض الدهنية الأساسية, وهذه بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الاستفادة منها.

 

مضاد للالتهابات

تحتوي بذور تباع الشمس على نسبة عالية من فيتامين هـ الذي يعمل كمضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة, فتناول بذور عباد الشمس يساعد على تخفيف أعراض هشاشة العظام والربو و التهاب المفاصل الروماتويدي.

تقوية العظام

يحتاج الجسم للمغنيسيوم والكالسيوم للتمتع بعظام قوية, وتحتوي بذور تباع الشمس على نسبة عالية من تلك المعادن, فتمنحك عظام صحية.

محاربة علامات الشيخوخة

يساعد فيتاين هـ والبيتا كاروتين الموجدين على محاربة علامات الشيخوخة, ويحمى الجلد من أشعة الشمس الضارة ويمنحك بشرة شابة وجلد مشدود وخالي من التجاعيد.

شعر صحي

تحتوي بذور تباع الشمس على فيتامين ب6, والذي يساعد على وصول الأكسجين لفروة الرأس, مما يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه, كما تحتوي أيضا على النحاس الذي يحافظ على لون الشعر ولمعانه.

خفض الكوليسترول

يساعدك تناول حبوب تباع الشمس على تحسين مستويات الكوليسترول حيث يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعدد غير المشبعة أيضا, فتساعد على خفض الكوليسترول الضار بالجسم.

تحسين المزاج

هل تعلم أن تناول بذور تباع الشمس يجعلك تشعر بالسعادة, حيث يحتوي على مركب التربتوفان وهو حمض أميني يحفز الجسم على إنتاج السيروتينين والذي يساعد على خفض التوتر ويخلصك من الاكتئاب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه