مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد صحية لا تعلمين بها عن الصيام!

في كل عام، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك يلجأ العلماء والخبراء الصحيون إلى إسداء نصائح صحية للصائمات والصائمين كي يحافظون على أفضل نمط حياة صحي. لكن ما لا يعلم به كثيرون أن الصوم هو بحدّ ذاته خطوة صحية جدا وله فوائد قد لا تخطر على بال أحد. إليك من موقع "عائلتي" كيف يساعد الصوم على بناء جسم سليم ويمنحه راحة كبيرة. الصيام يساعدك على خسارة الوزن الزائد: قد يبدو الأمر غريبًا إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن الإمتناع عن الأكل لساعات عدة يساعد الجسم على حرق الدهون أكثر من اتباعك أي نوع آخر من الرجيم. الصيام يحسن نسبة الأنسولين في الجسم: للصيام تأثير ايجابي على الأنسولين إذ يعمل على خفص نسبة إنتاج الأنسولين في الجسم. الصيام يحسن جهازك المناعي: يمكن للصيام أن يحسن جهازك المناعي ويزيل السموم في الجسم ويخفض نسبة تخزين الدهون. هذا ويمكن للصيام أن يممنع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم. الصيام يعزز العادات الغذائية الصحية: يقال أن الصوم مناسب للذين يعانون من اضطرابات الاكل ولأولئك الذين يجدون صعوبة في إنشاء نمط صحيح لتناول الطعام خلال النهار بسبب العمل أو إنشغالات أخرى. الصيام يحسن وظيفة الدماغ: تبين أن الصيام يحسن وظائف الدماغ إذ يعزز إنتاج بروتين يسمى عامل التغذية العصبية المشتق من الدماغ أو الذي يعرف أيضًا بالـBDNF. الصيام يمنع ظهور البثور على البشرة: يعمل الصيام على إبقاء البشرة نقية وخالية من البثور إذ يكون الجسم مركز بشكلٍ أكبر على هذه المناطق من الجسم.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه