مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد حمض الفوليك لغير الحامل

هل تعلمين ما هي فوائد حمض الفوليك لغير الحامل؟ نعم، لا يعتبر هذا العنصر مهمًا فقط للمرأة الحامل بل يجب أن تتأكدي من الحصول على هذا العنصر حتى خلال أيامك العادية. لكن لماذا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يشير مركز صحة المرأة أن المرأة يجب أن تحصل على ما بين الـ400 والـ800 ميكوغرام من حمض الفوليك يوميًا. يعتبر حمض الفوليك مهمًا إذ يستخدم من أجل إنتاج خلايا جديدة ويجنب معاناة الطفل من تشوهات خلقية في حال كنت تفكرين بالحمل في الوقت القريب.
ما هي فوائد الحمض الفوليك؟

ومن الفوائد التي يمكن أن تستفيدي منها في حال حصولك على حمض الفوليك:

    يمنع فقر الدم: جميعنا معرضون للإصابة بفقر الدم أو الأنيميا في حال عدم تناولنا الأطعمة اللازمة يوميًا. تكونين عرضة للإصابة بهذه المشكلة الصحية في حال عدم تناولك الأطعمة الغنية بحمض الفوليك بسبب عدم إنتاج الجسم الكمية اللازمة من خلايا الدم الحمراء، الأمر الذي يؤدي إلى معاناتك من أعراض عدة ومن بينها الشعور بالتعب الدائم والمعاناة من ضيق التنفس وغيرها.
    مشاكل في القلب: يمكن للنسبة المرتفعة من الحمض الأميني أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل في القلب. ولهذا يجب عليك التأكد من تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك مع الفيتامين بي من أجل كسر الهوموسيستين في الدم، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى خفض نسبة الحمض الأميني.

هذا ويساعد حمض الفوليك على:

    خفض نسبة الدهون في الجسم.
    يجنب معاناتك من أمراض الكلى.
    يعالج مشاكل الجهاز الهضمي.
    يوقيك من المعاناة من الإكتئاب.

ما هي الأطعمة الغنية بحمض الفوليك؟

ومن بين الأطعمة التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي تتضمن:

    الخضروات الورقية.
    القرنبيط
    الجزر.
    البروكلي.
    الأفوكادو.
    الذرة.
    المكسرات.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه