مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد جديدة تكشف للمرة الأولى عن المانجو

تحمل فاكهة المانجو المميزة بطعمها ورائحتها العديد من الفوائد الصحية للجسم. تحتوي هذه الفاكهة

على كمية كبيرة جداً من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة وبالتالي من المفيد تناولها بشكل يومي. ربع حبة من هذه الفاكهة يعطي الجسم 60 سعرة حرارية.

منذ زمن قديم والمانجو معوف في فعاليته بالوقاية من السرطان خصوصاً سرطان الدم والبروستات وبفوائده العجيبة في التخفيف من ارتفاع الكوليسترول في الدم. يحتوي المانجو على كمية عالية من الفيتامين سي الذي يحارب الأمراض والمشاكل الصحية. تساعد هذه الفاكهة في محاربة مشاكل الهضم أيضاً.

واليوم تأتي فوائد جديدة لتضاف على هذه الفاكهة. تبين من خلال دراسة علمية حديثة ان المانجو هي من أنواع الفواكه التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم. كما ان هذه الفاكهة تساعد في عملية خسارة الوزن وتمنع امتصاص الدهون من مختلف أنواع الأطعمة.

تعتبر المانجو فاكهة مثالية للمرأة الحامل أيضاً بسبب غناها بالمواد الصحية والفيتامينات والمعادن.

نصيحتنا لك: من أجل الإستفادة من هذه الفاكهة تناوليها كما هي وتفادي تناولها كنوع من العصير.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه