مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد السّفرجل الصحيّة للحامل

يتميّز السّفرجل باحتوائه على كميّة ملحوظة من البروفيتامينات ومجموعة كبيرة من الفيتامينات منها الفيتامين B1 وC وE وB2 وB6 وPP. ولهذا السبب، يعتبره الخبراء خياراً غذائياً ممتازاً

لاسيما للمرأة الحامل.
فلتستغلّي سيّدتي الفوائد الصحيّة الكثيرة لهذه الفاكهة الموسميّة وأضيفيها إلى نظام أكلك اليومي... وألف صحّة! يحتوي السّفرجل على سعرات حرارية قليلة حيث لا يزيد معدل هذه الأخيرة عن الـ57 سعرة حرارية في كل 100 غرام من الفاكهة. وهذا خبر جيّد لكِ ولكل الحوامل اللواتي يحاولنَ الحفاظ على رشاقتهنّ! يُعتبر السفرجل مصدراً غنيّاً بالعناصر الغذائية النباتية على غرار الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية لجسم الحامل المنشغل في تكوين جسمٍ آخر. ينطوي لبّ السفرجل على أحماض التانيك التي من شأنها أن تخفّض مستوى الكوليسترول في الدم وتحارب المواد الكيمائية والملوّثات المسببة لسرطان القولون وتحمي غشاءه المخاطي من الأمراض والالتهابات. يحتوي السفرجل على كمية جيدة من الفيتامين C الذي يلعب دوراً في إزالة الجذور الحرة المؤذية من الجسم وتعزيز المناعة ووقايتها من الالتهابات والفيروسات لاسيما في غضون فترة الحمل الدقيقة التي تستنزف مناعة الأم. يُعدّ السفرجل فاكهةً غنيةً بالنحاس والحديد والبوتاسيوم والماغنيزيوم إلى جانب مجموعة الفيتامينات B، التي تحافظ على صحة الحامل وتمنع عنها الإرهاق وارتفاع الضغط وتقلّب المزاج. يتميّز السفرجل بخصائص مضادة للالتهابات والحساسية وخصائص أخرى مضادة للأكسدة، مثله مثل الإجاص والتّفاح. وإن كان طعم الفاكهة الحاد والمرّ يُزعجك، تنصحكِ "عائلتي" بأن تتناوليه مطهوّاً أو على شكل مربى.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه