مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد الزبادي للشعر!

عرف الزبادي بفوائده الصحية والجمالية المتنوّعة. في هذا المقال، سنسلّط الضوء على الفوائد التي يقدّمها الزبادي لصحة شعرك وجماله.
* التخلّص من القشرة:

يحتوي الزبادي على مضادات طبيعية للفطريات، ما يساهم في مكافحة قشرة الرأس. لذلك ننصحك بغسل شعرك بالزبادي، مرّة في الأسبوع على الأقلّ لمدّة 30 دقيقة وستحصلين على أفضل النتائج في غضون أسابيع.

 

* ترطيب الشعر: الزبادي بلسم طبيعي يحتوي على مواد تساعد على ترطيب الشعر الجاف. لذلك ننصحك بإستخدامه بإنتظام للمحافظة على نعومة شعرك وسحره.

* الحفاظ على لمعان الشعر: يساهم الزبادي في إعطاء اللمعان والحيوية لشعرك. لا تتردّدي في فرك شعرك بالزبادي يومياً للحصول على شعر رائع وجذّاب.

* التخلّص من تساقط الشعر: أخلطي الزبادي مع بذور الحلبة وضعي هذه الخلطة على فروة رأسك لمدّة 40 دقيقة ومن ثمّ إغسلي شعرك جيّداً بالماء. كرّري هذه العملية مرّتين في الأسبوع على الأقلّ وإحصلي على نتائج مذهلة.

* التخلّص من التقصف: يعتبر الزبادي من أفضل العلاجات لتقصّف الشعر. تخلّصي من الأطراف الجافة بأسرع طريقة من خلال غسل شعرك بالزبادي يومياً.

* نموّ الشعر: يفتح الزبادي مسامات فروة الرأس وبالتالي يحفّز الشعر على النموّ ممّا يساهم في تطويله. إفركي فروة رأسك جيّداً بالزبادي وإتركيه لمدّة 30 دقيقة. كرّري ذلك ثلاث مرّات في الأسبوع وإحصلي في غضون شهر على شعر طويل وساحر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه