مجلة ريحانة الالكترونية

فنون طهي الباستا

• هناك من يحرصون على إضافة الزيت اثناء سلق المكرونة، ظناً منهم أن هذا يمنع التصاقها، علماً أن هذا

لا يؤثر تماماً حيث أنه يطفو على سطح الماء دون فائدة ولتفادي إلتصاق المكرونة، يجب مراعاة تقليبها بعد وضعها بالماء المغلي وخاصة في الدقائق الثلاثة الأولى

 

• لا يُنصح بشطف المكرونة بعد سلقها حيث يتسبب ذلك في جفافها وبالتالي لا تتشرب الصلصة بالشكل المطلوب، مما يؤثر سلباً على النكهة، ولذلك يُفضل تصفيتها من ماء السلق فقط ثم إعادتها إلى الإناء مرة أخرى لإضافة الصلصة، ويراعى عدم التخلص من ماء السلق حيث يمكن إعادة إستخدامه لعمل الصلصة مما يعطي مذاقاً أطيب وأغنى.

• تُضاف العديد من المكونات للمكرونة لإكسابها نكهة خاصة ولون مميز، فأحياناً يُضاف الجزر لعجين المكرونة لإضفاء اللون البرتقالي، كما تُضاف السبانخ، البازلاء أو البروكلي لإكسابها اللون الأخضر، وأحياناً تُضاف الطماطم لإضفاء لون مائل للإحمرار، وغيرها من المواد الأخرى كالذرة، الجبن، الفواكه ( مثل الفراولة) أو الفلفل، أما المكرونة ذات اللون الأسود فيُضاف إليها حبر الحبار.

• المكرونة المُضاف إليها صلصة لا تحتمل الحفظ داخل البراد لأكثر من يوم دون أن يتغير طعمها، ولكن الأفضل هو حفظ المكرونة منفصلة عن الصلصة، حيث يُوضع كل منها – على حدة- داخل أكياس بلاستيكية مُحكمة الغلق، وعند الرغبة في إستخدامها، يُفضل تقليب المكرونة مع قليل من زيت الزيتون على النار قبل إضافة الصلصة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه