مجلة ريحانة الالكترونية

فرشة السرير.. متى تصبحين مرغمة على تغييرها؟

لا شك في انك ككل ربة منزل تحرصين على الحفاظ على نظافة منزلك وترتيبه،

تعملين بصفة يومية على تنظيف كل زاوية في هذا الأخير، دون أن ننسى طبعًا الملابس والمناشف وشراشف السرير التي تقومين بغسلها باستمرار، لكن ماذا عن الفرشة؟
هل تشعرين بألم في رقبتك او رأسك او ظهرك مباشرة فور استيقاظك من النوم؟ ام تستيقظين صباحًا من دون نشاط ونومك متقطع ليلًا؟ فعلى الرغم من أنّ لفرشة السرير فترة صلاحية لا تقل عن 8 سنوات الا أنّ هذا الوقت ليس ثابتًا وفي حال لم تعد هذه الفرشة مريحة، عليك تغييرها على الفور.

لذا عندما تبدأ الفرشة بالتسبب لك ببعض المشكلات الجسدية إذًا لقد آن الأوان لشراء واحدة أخرى. وفي هذا السياق، ولشراء فرشة مناسبة لك عليك التقيد بـ:

نوعية القاعدة المناسبة: يجب عليك اختيار القاعدة التي تناسب احتياجاتك ووزنك، وهذا يتوقف أيضًا على صحة ظهرك. ينصح باختيار فرشة مع قاعدة صلبة من أجل الحفاظ على وضعية الجسم معها وهذه القاعدة تساعدك على النوم جيدًا.

الفرشة الكبيرة: عليك اختيار فرشة كبيرة لتجنب المشكلات المتعلقة بآلام الظهر. لكن احرصي على عدم اختيار الفرشة المرتفعة كثيرًا.

الحساسية: وأخيرًا، اذا كانت لديك أي حساسية من الريش او الغبار عليك اختيار القاعدة المضلعة لأنها توفر تهوية جيدة للفراش. يمكنك أيضًا وضع غلاف مضاد للجراثيم على الفرشة لمنع الاصابة بالحساسية!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه