مجلة ريحانة الالكترونية

عودة الأطفال للمدارس.. غير صحية!

كشفت دراسة أمريكية أن عودة الأطفال للمدارس تزيد مخاطر تعرضهم

لارتجاج في المخ.

ولفتت الدراسة إلى أن معدل الإصابة بارتجاج في المخ يزيد إلى سبعة في الألف بين الصبيان الذين تتراوح أعمارهم بين عشر سنوات و19 سنة مع العودة للمدارس بالمقارنة مع 2.9 في الألف في العطلة الصيفية.

ويزيد معدل إصابة البنات من الفئة العمرية ذاتها إلى 3.7 في الألف في الخريف من 1.9 في الألف في الصيف.

ويقول الطبيب ترنت هايوود، كبير المسؤولين الطبيين في اتحاد جمعيات Blue Cross Blue Shield ، إن الدراسة لم تبحث في أسباب زيادة معدلات الإصابة لكن الأمر ربما يتعلق بأنواع الرياضات التي يمارسها الأطفال في هذا الوقت من العام.

وقال هايوود في رسالة بالبريد الإلكتروني: "فصل الخريف يرتبط برياضات تعتمد على الإشتباك مثل كرة القدم وهوكي الجليد التي تعرض اللاعبين بدرجة أكبر لاحتمالات الإصابة بإصابات طفيفة في المخ."

وأضاف: "من المهم أن يدرك المدربون وأولياء الأمور إنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن الخوذات والأردية الخاصة بهذه الرياضات تقلل من احتمال التعرض لارتجاج في المخ."

ولتقييم اتجاهات الإصابة بالارتجاج في المخ، فحص الباحثون بيانات من مطالبات 936630 عضواً ببرامج رعاية صحية شخصوا بالإصابة بارتجاج في المج في الفترة من 2010 إلى 2015. وبشكل عام زادت حالات الإصابة بالارتجاج في المخ بنسبة 43 بالمئة على مستوى البلاد خلال فترة الدراسة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه