مجلة ريحانة الالكترونية

عمـــل البيـــــتـزا

بيتزا الخضار البسيطة

العجينة :

كوبين من الدقيق ملعقة سكر صغيرة

باكيت خميرة ملعقتين زيت زيتون ملعقة ملح صغيرة ثلث كوب ماء دافىء

 

مكونات البتزا : صلصة زيتون أسود شرائح بندورة شرائح فلفل أخطر فطر جبنة موزاريلا

طريقة التحضير :

توضع الخميرة في ثلث كوب من الماء الدافىء وتترك لمدة 5 دقائق، يضاف الدقيق إلى الخميرة والماء ثم تضاف جميع المقادير المذكورة لعمل العجينة، تعجن حتى تصبح متماسكة . توضع العجينة في إناء ممسوح بالزيت وتغطى ثم تترك حتى يتضاعف حجمها. ثم تفرد وترقق في صينية دائرية وتفرد الصلصة عليها ثم مكونات البيتزا ثم تدخل إلى الفرن.

طرق مختلفة لعمل عجينة البيتزا

طريقة عمل العجينة الرقيقة للبيتزا الإيطالية :

مقادير عمل العجينة:
كوبين من الدقيق ثلثي كوب من الماء ملعقة طعام زيت زيتون ملعقةملح صغيرة ملعقة صغيرة منالخميرة .

طريقة عمل عجينة بيتزا التورتيللا

مقادير عمل العجينة: كوب ونصف دقيق جميع الاستعمالات . ملعقة ملح صغيرة . كوب دقيق واحد التورتيللا ثلث كوب ماء . ملعقتين صغيرتين بيكنج باودر . ملعقتين زيت زيتون

طريقة عمل العجينة:

يوضعكوب ونصف من الدقيق العاديمع دقيق التورتيللا ويضاف له الملح والبايكنج باودر في وعاء كبير الحجم، ويتم عمل حفرة في وسطهويسكب فيها الماء والزيت يخلط المزيج جيدا مع بعضه البعض ويضاف إليه المزيد من الماء اذا لزم الأمرثم ترش الصينية بالدقيق وتوضع العجينة عليها وتعجن جيدا لمدة 5 دقائق، ثم تفرد جيداً بالصينية وتضاف إليها مكونات البيتزا وتدخل إلى الفرن.

أفكار إضافية لنكهات مختلفة للبيتزا : قد تضاف أوراق الريحان للبيتزا فتعطيها رائحة زكية وطعم جيد، خاصة مع شرائح البندورة . يضيف الصينيون البازيلا والذرة الحلوة للبتزا. للوصول إلى طعم مميز للجبنة وواضح على البيتزا، يخلط أكثر من نوع واحد من الجبن فمثلا تخلط جبنة الموزاريلا مع جبنة الشيدر وجبنة بارميزان . للحصول على أطراف مقرمشة وشهية للبيتزا تدهن بقليل من الزيت والثوم وقد تحشى بالجبنة. للحصول على وجبة دسمة قد تضاف قطع المارتديلا أو الدجاج المشوي أو الشاورما إلى سطح البتزا أو مربعات صغيرة من لحم الحبش ، وقد يضاف الزيتون الأخضر.

http://mawdoo3.com/%D8%B9%D9%85%D9%80%D9%80%D9%80%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D9%80%D8%AA%D9%80%D8%B2%D8%A7

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه