مجلة ريحانة الالكترونية

علامات تدلّ إلى ضرورة تغيير الفراش

هل حان الوقت لتغيير فراشك؟ ما هي العلامات التي تدلّ إلى ضرورة تغيير الفراش؟

وكيف تعرفين إن كان فراشك صحياً أم لا؟ إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز العلامات المنذرة لضرورة تغيير الفراش:

- الاستيقاظ ليست عملية صعبة فقط، وإنّما عملية مؤلمة جدّاً: هل تشعرين بالألم في الظهر وبالأخصّ في أسفله عند الإستيقاظ؟ هل تشعرين بالتعب عند الإستيقاظ؟ هذه مؤشّرات قاطعة لضرورة تغيير الفراش.
- الفراش غير متماسك: هل أصبح الفراش غير ثابت وغير متماسك؟ لا تتردّدي إذاً في تغييره.

- الحساسية: هل كنت تعلمين أن فراش السرير قد يعزّز الحساسية؟ فإن المواد التي تسبّب الحساسية في المنزل قد تتراكم في الفراش مع الوقت. لذلك ننصحك بتغيير الفراش في هذه الحالة كي لا تتفاقم المشكلة.

- النوم خارج المنزل أفضل من النوم في سريرك الخاص: إن كنت تشعرين بالراحة في النوم خارج المنزل أكثر من النوم في سريرك الخاص، فهذا مؤشر الى ضرورة تغيير الفراش بأسرع وقت ممكن.

- الوقت: إن كنت تنامين على نفس الفراش لمدّة 7 سنوات أو أكثر، ننصحك إذاً بتغييره لتجنّب ظهور المشاكل الصحية مثل آلام الظهر والرقبة وغيرها.

- التقلّب بكثرة خلال النوم: إن كنت تتقلّبين كثيراً خلال الليل لإتخاذ وضعية نوم مريحة عبثاً، فعليك إذاً تغيير الفراش.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه