مجلة ريحانة الالكترونية

علاجات طبيعية لنضارة بشرتك

هل تبحثين دائماً عن كل ما هو جديد في مجال العناية بالبشرة والشعر؟ للقيام بهذا الأمر قد تقومين باقتناء الكثير من كريمات العناية على الرغم

من وجود مكونات في مطبخك يمكنها أن تقدم لك نفس النتيجة أو أفضل قليلاً.
فلماذا لا تجنبين بشرتك وشعرك التعرض إلى أضرار المنتجات الكيميائية واستبدال ما يمكنك استبداله بـ منتجات طبيعية آمنة وفعالة؟
إليك أهم العلاجات الطبيعية  لـ نضارة بشرتك:
1- العسل الخام: هو من أكثر العناصر الطبيعية، التي تتمتع بخصائص مضادة للجراثيم، إضافة إلى براعته في ترطيب البشرة، كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من العسل على بشرتك النظيفة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
2- خل التفاح: هو قابض طبيعي للبشرة، لذا فهو يعمل على توازن نسبة الحموضة في الجلد، مما يزيد من نضارة بشرتك، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من الماء، وتمرير المزيج على بشرتك بواسطة قطنة نظيفة، كما يمكنك وضع خل التفاح على فروة رأسك لتنظيف فروة الرأس، وتخليصها من القشرة والدهون، كل ما عليك فعله هو إضافة نصف كوب من خل التفاح إلى ثلاثة أكواب من الماء الدافئ، ووضعه على شعرك مع تدليك فروة رأسك قبل استخدام الشامبو.
3- الزبادي: يحتوي على كمية من حامض اللبنيك، الذي يساعد على تقشير البشرة، لذا فهو مقشر طبيعي للبشرة، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من الزبادي مع ملعقة من العسل، ووضع المزيج على بشرتك حتى يجف، ثم قومي بتدليكها برفق، ثم اغسليها بالماء الفاتر.
4- الشاي الأخضر: قومي بشربه باستمرار، فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تغذي البشرة من الداخل، كما يمكنك الاحتفاظ بأكياس الشاي، ووضعها في الثلاجة حتى تبرد، وضعيها على بشرتك، وخصوصاً بعد التعرض لأشعة الشمس، لتهدئتها من آثار الشمس والاحمرار.
5- الموز: هو من المواد الغنية بالبوتاسيوم، والتي تساعد الخلايا على الاحتفاظ بالرطوبة داخلها، كل ما عليك فعله هو إحضار حبة من الموز وحبة من الخيار مع ملعقة من العسل، ومزج المكونات معاً، وضعي المزيج في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل حتى يبرد، ثم ضعيه على بشرتك، واتركيه حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه