مجلة ريحانة الالكترونية

علاجات طبيعية لشعر لامع وصحي

 

يحتا الحصول على شعر صحي وجذاب. ولكن، يمكنك منح شعرك العناية التي يحتاج إليها، ليبدو في أحسن حالاته بمواد متوافرة في منزلك.

فالبيض واللبن الزبادي والعسل، كلهاً مكونات تصلح لعمل علاجات طبيعية للشعر وبسعر معقول. وهي ليست وحدها الصالحة لهذا الغرض. فهل تعلمين مثلاً أن زيت الأفوكادو يشبه الزيت الذي يفرزه جلدك بشكل طبيعي؟ وأن الحموضة المعتدلة في الليمون تجعله صالحاً للاستخدام كمنظف لطيف بديلاً للمنتجات الصناعية المنظفة المليئة بالكيماويات؟

 

الخيارات أمامك لا نهاية لها وكلها في مطبخك:
– البيض: صفاره غني بالدهون والبروتين، يعمل على ترطيب الشعر بشكل طبيعي، بينما بياضه يحتوي على الأنزيمات التي تقضي على البكتيريا، يزيل كل الزيوت الغير مرغوب فيها.
– اللبن الزبادي: يحمي الشعر من ملوثات الجو ومستحضرات تصفيف الشعر التي تترك طبقة رقيقة تمتص ما به من الرطوبة وتصيبه بالبهتان. وحمض اللاكتيك الموجود به يعمل بلطف على إزالة الأوساخ بينما يعمل الدهن بالحليب على ترطيب الشعر من الأعماق.
– الأفوكادو: فوائدها الإيجابية مؤكدة لعلاج الشعر. فزيته الخفيف يرطب مثل زيت جلد الجسم الطبيعي. كما يحتوي على بروتينات تتميز بأفضل مزيج للتغذية والتنعيم والسيطرة على الشعر المتطاير.
– خل التفاح: تساعد الحموضة الموجودة بخل التفاح على توازن نسبة ال PHD في الشعر، وإزالة كل الترسبات فوقه من دون إزالة ما عليه من زيوت طبيعية، ما يجعله يبدو أنعم وأكثر لمعاناً.
– زيت الزيتون: واحد من خيرات الطبيعة الأكثر تغذية. فهو غني بفيتامين E والأحماض الأمينية الأساسية، ما يعطي الجذور تغذية مركزة ، وترطيبا فائقا.
– العسل: يحتوي على مرطبات طبيعية وغني بمضادات الأكسدة وممتلئ بالفيتامينات والمعادن والخواص المقاومة للبكتريا.
– الموز: يحتوي على الأحماض الأمينية والبوتاسيوم وفيتامين B والحديد، ما يجعله مادة ممتازة لترطيب الشعر الجاف والمتضرر وللحماية من التساقط.
– زيت جوز الهند: من أكثر الزيوت المتعددة الاستعمالات فائدة. فهو غني بحمض اللوريك الذي يساعد على تقليل فقدان البروتين في الشعر. يتغلغل داخله بسهولة، كما أنه غني بالفيتامينات الضرورية والمعادن ومضادات الأكسدة، وفيه خواص مقاومة للبكتيريا والفطريات. وهو علاج رائع لمنع الإصابة بالصلع وظهور الشعر الأبيض.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه