مجلة ريحانة الالكترونية

علاج مغص الأطفال بالأعشاب الطّبيعية

* إطحني حفنةً صغيرةً من بذور الشّمر، ثم إغليها على النار وأُتركيها حتى تبرد قليلاً وقدّميها لطفلكِ شاياً في قنينة الرّضاعة عدّة مرات

في اليوم.

* قدّمي لطفلكِ شاي روح النعناع الذي يحتوي على أحد أنواع الزّيوت المعروفة بقدرتها على طرد الغازات والرّياح التي تتغلغل في المعدة والأمعاء وتسبّب آلام المغص.

* عالجي مغص طفلكِ بشاي البابونج الذي يُستخدم منذ عصور في تسكين أوجاع الطفل الممغوص من دون التسبب له بأي أذى. وبحسب الكثير من الأهل، فإنّ هذا الشراب هو أفضل علاجٍ للمغص على الإطلاق.

* استعملي البلَسان الليموني لعلاج طفلكِ من المغص. والبلسان هو أحد عناصر فصيلة النعناع المعروف بقدرته على إزالة الانتفاخ والغازات اللذين يتسبب بهما المغص. * أعدّي لطفلكِ الشّاي الخفيف من الّشبث باعتباره من أكثر علاجات تسكين الألم شيوعاً وفاعليةً على المغص.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه