مجلة ريحانة الالكترونية

علاج الميرمية لمنع تساقط الشعر

مع التقدم في السن، يتعرض الشعر للكثير من المشاكل من البهتان والجفاف إلى الضعف والتساقط. تتميز عشبة الميرمية (المرمرية أو المريمية) بفوائد صحية وجمالية عديدة مما يجعلها من العلاجات المهمة للحفاظ

على رونق الشعر. فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والإلتهابات والفطريات التي تحمي فروة الرأس من الإصابة بالإحتكاك والقشرة، بالإضافة إلى فيتامين A و B و C التي تحفز إنتاج الكولاجين وتدعم مرونة خصلات الشعر ولمعانها، ويقال أنها تمنع الشيب أيضا. جربي هذه الوصفة التي تستخدم أوراق الميرمية لتحصلي على شعر قوي وناعم.

 

المكونات:
أوراق الميرمية
نصف لتر من الماء
ملعقة كبيرة من زيت الخروع
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ضعي حفنة من أوراق الميرمية في الماء ثم ضعي الوعاء فوق نار هادئة واتركيه لعدة دقائق حتى يتغير لون الماء تماما.
صفي الماء واحتفظي به في زجاجة نظيفة. إمزجي 4 ملاعق كبيرة من هذا السائل مع زيت الخروع وزيت الزيتون ثم ضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك الخفيف. إتركيه لمدة 20 دقيقة ثم أشطفي شعرك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه