مجلة ريحانة الالكترونية

علاج القشرة بالطرق الطبيعية في المنزل

هل تزعجك قشرة رأسك ؟ و تشعر بالإحراج من تلك القشرة البيضاء ؟ بالطبع القشرة تؤثر كثيراً على مظهرك الخارجي وتقلل من ثقتك بنفسك وبجمال شعرك ولكن لكل داءٍ دواء فالعلاج هنا بسيط للغاية ماعليك

سوا أن تقرأ ثم تبدأ في تنفيذ الخطوات التي سنعرضها عليكم..
قشرة الراس ( Dandruff ) | أسباب ، أعراض ، علاج : قشرة الشعر هي حالة مرضية غير معدية يتراوح العلاج ما بين شامبوهات الشعر العادية ، وبعض الملطفات . قشرة الشعر غير معدية ، ولكن المشكلة الأساسية هي الإحراج الناتج عن وجود القشرة . أعراض قشرة الشعر: تشمل أعراض الإصابة بقشرة الشعر : – وجود قشرة بيضاء تنتشر في فروة الرأس ، وعلى الكتفين . – الحكة . – تزداد القشرة في فصلي الشتاء ، والخريف ، وتقل مع بداية الصيف . قشرة الشعر.. بين الأسباب الطبيعية والمرضية: تنقسم أسباب قشرة الشعر إلى : أسباب مرضية ، وأسباب غير مرضية . بالنسبة للأسباب الغير مرضية : – الجلد الجاف : يعتبر الجلد الجاف هو أكثر الأسباب شيوعاً لحدوث قشرة الشعر . – الشعر الدهني . – عدم غسل الشعر بإنتظام . بالنسبة للأسباب المرضية فتشمل : – الإكزيما . – الصدفية . – فطر الملاسيزية . 7 وصايا للتخلص من قشرة الشعر : – ترطيب شعرك جيداً ، فترطيب الشعر يقلل من فرص الإصابة بقشرة الشعر . – تغيير الشامبو الخاص بك ، وإختيار الأنواع المضادة للقشرة . – تغيير روتين الإهتمام بشعرك ، والبعد عن منتجات الشعر الرديئة . – غسل شعرك جيداً بعد الإستحمام للتخلص من بقايا الشامبو . -عند غسل شعرك إهتم بفرك فروة الرأس بأصابعك للتأكد من التخلص من القشرة . – إستخدام الوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر . – علاج الأسباب المرضية المؤدية لظهور القشرة .
علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر بالوصفات المنزلية: هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعدك على التخلص من قشرة الشعر ، وتشتمل على : زيت الزيتون والبيكينج صودا لعلاج قشرة الشعر : يستخدم زيت الزيتون للتخلص من قشرة الشعر ، ويتم وضعه على الشعر ، إستخدم الفرشاه لتسريح شعرك ، وسوف تلاحظ تساقط القشرة . يمكنك أيضا وضع البيكنج صودا على فروة رأسك ، وفركها جيداً حيث يساهم ذلك على إزالة القشرة . زيت الزيتون واللوز والقرفة للتخلص من قشرة الشعر : تدليك فروة رأسك بقطرات من زيت اللوز ، أو عمل قناع من القرفة يعمل على التخلص من القشرة . هل تعلم أن خل التفاح يعمل على علاج قشرة الشعر … قم بإحضار كوب من خل التفاح ، وكوب من الماء ، وإمزجهما جيداً ، وقم بغسل شعرك بالمزيج واتركه لمدة 15 دقيقة مع فرك فروة رأسك جيداً . إحرص على عدم دخول المزيج بعينيك . قم بشطف شعرك جيداً بالشامبو ، ولا تقلق ستزول رائحة الخل بمجرد غسل الشعر . يكرر يومياً لمدة أسبوع . عصير الليمون يخلصك من قشرة الشعر … يعمل عصير الليمون على التخلص من القشرة ، قم بوضع عصير ليمونتين على شعرك ، وافرك فروة رأسك جيداً ، واترك الليمون على رأسك لمدة نصف ساعة . وصفات وطرق طبيعية تساعد في علاج قشرة الشعر : هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج قشرة الشعر ، وسوف نذكر منها 10 علاجات . أفضل 10 علاجات طبيعية لقشرة الشعر: -زيت شجرة الشاي : عن طريق وضع قطرات من الزيت على فروة رأسك ، وتدليكها جيداً . -زيت الألوفيرا : حيث يعمل على إزالة الحكة ، وتلطيف فروة رأسك . – زيت جوز الهند : عن طريق وضع قطرات من زيت الجوز ، وتدليك فروة الرأس جيداً ، يكرر مرة أسبوعياً . -زيت خشب الأرز : ضعه على فروة رأسك لمدة ساعة مع التدليك . -بذور الحلبة : قم بطحن ملعقتين من بذور الحلبة ، وضعها على كوب من الماء ، وضع الخليط على شعرك طوال الليل ، اغسل شعرك في الصباح للتخلص من القشرة . -الليمون واللبن الرائب : قم باحضار كوب من اللبن الرائب ، واعصر ليمونة كاملة ، وقم بوضع المزيج على رأسك مع الفرك جيداً . -صفار البيض : قم بوضع صفار البيض بعد خلطه جيداً على شعرك ، واتركه لمدة ساعة ، ولكن انتبه فالبيض يعطي رائحة كريهة لشعرك . –الزبادي : قم بوضع الزبادي على شعرك ، واتركه لمدة 20 دقيقة على شعرك . –الأسبرين : قم بوضع قرصين من الأسبرين في منشفة ، وقم بتكسيرهم برفق ، وقم بخلط الأسبرين بالشامبو الخاص بك ، واترك الشامبو على رأسك لمدة خمس دقائق ، واغسل رأسك بعد ذلك . -قم بخلط موزة مع كوب من خل التفاح ، اترك المزيج على شعرك لمدة ساعة تقريبا ، واغسل شعرك بالماء . 5 طرق للتخلص من قشرة الشعر نهائياً: -استخدم غسول الفم الخاص بك ، قم بوضع مقدار 1 من غسول الفم ، ل 9 من الماء ، وضعه على رأسك لمدة ساعة ، ويكرر مرة شهرياً –الروزماري : عشبة الروزماري تحتوي على مادة مضادة للجراثيم ، تعمل على القضاء على قشرة الشعر. –العسل : قم بوضع قناع من العسل على رأسك ، واتركه لعدة ساعات للحصول على نتائج أفضل . – تدليك فروة الرأس بزيت النعناع . – تدليك فروة الرأس بزيت الروزماري . خلطة لعلاج قشرة الشعر نهائياً : تعتمد هذه الخلطة على ترطيب فروة رأسك ليلاً ، فلا يوجد مجال لنمو القشرة . قم بوضع الزيت المخصص للأطفال على فروة رأسك ليلاً ، وقم بتغطيتها بغطاء الرأس ، واغسل شعرك في الصباح بالشامبو المخصص للقشرة ، وسوف تلاحظ إختفاء القشرة تدريجياً . مع المداومة على تلك الخلطات سوف تتخلص من مظهر القشرة المزعج ، ثق بنفسك .. والآن أخبرنا عن تجاربك مع قشرة الشعر

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه