مجلة ريحانة الالكترونية

عشر حيل تساعدك على اكتساب الوزن

للمرأة النحيفة أو التي تعاني من سرعة الحرق بشكل مبالغ فيه، لا تقلقي بشأن الطريقة التي يمكنك

من خلالها إكتساب الوزن. فمن خلال اتباع بعض الحيل والوصفات السهلة، يمكنك كسب المزيد من الوزن وإعطاء جسمك قواما مثالي غني بالمنحنيات.

 

إلى جانب تناول بعض الأطعمة والمشروبات المعروفة بسعراتها الحرارية المرتفعة والتي تحدثنا عنها مسبقا، ضعي في اعتبارك الحيل الغذائية التالية:
١- أكثري من الوجبات الغذائية اليومية، فبدلا من تناول ثلاث وجبات فقط، اجعليهم ست وجبات مع التركيز على زيادة عدد السعرات الحرارية المكتسبة بحيث تصل في نهاية اليوم إلى ٣٥٠٠ سعرا حراريا.

٢- لضمان الحفاظ على صحة الجسم عند زيادة الوزن، أكثري من تناول الأطعمة المفيدة والصحية وليست الصناعية مثل المشروبات الغازية والحلويات المصنعة حيث أن الثانية تسبب السمنة. أما السعرات الصحية، فتساعد على تنمية العضلات مثل تلك المتوفرة في البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية.

٣- تناولي الطعام سريعا، فكلما زادت سرعتك في تناول الطعام زادت السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم قبل أن يدرك المخ أن المعدة قد امتلأت. تأكدي فقط من مضغ الطعام جيدا حتى لا يسبب ذلك مشكلات في الجهاز الهضمي.

٤- الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة من الأطعمة المفيدة في زيادة الوزن دون إعطاء الشعور بامتلاء المعدة (مثلما تفعل البروتينات). لذا تناولي الكثير من الحبوب الغذائية والخبز والمكرونة والبقوليات والخضراوات والفواكه مثل التفاح والموز والكمثرى.

٥- البروتين يعطي إحساسا سريعا بامتلاء المعدة، لكن لا غنى عنه لتنمية عضلات الجسم. لذا تناولي الكثير من الدواجن واللحوم والأسماك والألبان والمكسرات، ولكن لا تجعليها مصدر إشباعك الوحيد، بل امزجي بينها وبين الكربوهيدرات.

٦- تناولي الحلوى عقب كل وجبة. ليس فقط لأنها ستعطيك مزيدا من السعرات الحرارية، بل لأنها ستحفزك لتناول وجباتك الرئيسية كاملة، خاصة إذا كنت من الشخصيات اللاتي تمتلكن شهية ضعيفة للطعام.

٧- يمكنك تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، فالجسم يستمر في حرق السعرات الحرارية أثناء النوم مما قد يفسد خطتك الغذائية طوال اليوم.

٨- لا تبالغي في ممارسة التمارين الرياضية، يكفي تكرار تمرين كل عضلة من ٨ -  ١٢ مرة مع أخذ قسطا من الراحة لمدة دقيقة بين كل تمرين وآخر. ينصح أيضا بممارسة التمارين مرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع الواحد.

٩- تجنبي مممارسة تمارين الكارديو أو الجري على الأجهزة الكهربائية التي تهدف إلى حرق السعرات الحرارية بشكل سريع.

١٠- احتفظي بوجبات خفيفة معك طوال الوقت لتناولها بين الوجبات سواء في المنزل أو السيارة أو المكتب. فتناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم من العوامل التي تساعد على كسب المزيد من الوزن.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه