مجلة ريحانة الالكترونية

عشان أطفالنا.. نصائح تحميهم من الأنفلونزا أثناء التقلبات الجوية الحالية

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تقلبات الطقس الأيام المقبلة، وهو ما يعرض أبناءنا لأدوار الأنفلونزا الشديدة بسبب تعرضهم لتيارات الهواء الباردة فى الصباح الباكر رغم ارتدائهم للملابس الثقيلة.

وعن أسباب انتشار أدوار البرد فى الفترة الحالية يقول الدكتور "مجدى بدران" عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس: "تنتشر الأنفلونزا مع برودة الطقس نظرا لنموه فى الأجواء الباردة بشكل أكثر، وتزداد خطر الإصابة فى الفئات العمرية المسنة، الأطفال أقل من 5 سنوات، وذوى الأمراض المزمنة الذين يعانون من الربو ونقص المناعة، والسكر، القلب، والتهاب الشعب المزمن.

ويضيف: "من بين المضاعفات الأكثر شيوعا بين الأطفال عند الإصابة بأحد أدوار البرد التهاب الأذن الوسطى والاتهاب الرئوى، وللقضاء عليه علينا العناية ببعض النقاط المهمة،

وهى..

1. غسل اليدين بصفة مستمرة والعناية بالنظافة الشخصية.

2. عدم استخدام الأدوات الخاصة بالغير.

3. الالتزام بتناول التطعيمات الخاصة بالأنفلونزا التى تكون فى هذا الوقت من العام.

4. تطهير الأم للأسطح قبل استخدامها مثل مقابض الأسانسير، الأبواب، النوافذ، أجهزة التليفون، أجهزة التحكم المختلفة، وغيرها من الأشياء التى نستخدمها يوميا حتى لا ينتقل الفيروس عبر هذه الأسطح للآخرين.

5. توفير المطهرات السائلة دائما بين يد الأطفال لغسلها بها وإبعادهم عن المرضى، وحال ظهور أعراض الإصابة بالبرد علينا البقاء فى المنزل سبعة أيام حتى الانتهاء من الإصابة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه